كتبت: إسراء عماد 

احتفل اليوم جموع الشعب المصري جيشًا وشعبًا بالذكرى السابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيد، وقد احتفل الشعب ومعهم العديد من نجوم الفن لدعم الرئيس والجيش وتأكيد الثقة بهما، وقد لعب الفنانون دورًا كبيرًا في دعم الجرحى والمصابين.

ومن أبرز الفنانات الاتي شاركن في بطولات تتعلق بحرب أكتوبر الفنانة “ناديه لطفي”، التي قامت بتنظيم زيارات للجرحى والمصابين وجمعت فيها كبار الفنانين والأدباء منهم فطين عبد الوهاب، جورج سيدهم، فؤاد المهندس، يوسف السباعي، نجيب محفوظ، يوسف إدريس، كما قامت بجمع شهادات الأبطال المصابين خلال فيلم جيوش الشمس.

كما كان للفنانة “فاتن حمامة”، دورًا كبيرًا بخلاف الأعمال الفنية المتعلقة بالحرب، فقد شاركت أعضاء جمعية الهلال الأحمر، بالعمل كممرضة، وزيارة مصابين الحرب في أكثر من مستشفى، وأشارت إلى دور تلك الزيارات التي قامت بها في التخفيف عنهم ودعمهم معنويًت ونفسيًا.

أما عن دور الفنانة “تحية كاريوكا”، فجمعت التبرعات مع جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى القصر العيني، إذ قامت بالإقامة لفترات طويلة ومتواصلة في أحد المستشفيات لمساعدة المرضى والعمل مع الممرضات، وكذلك كان لها دورًا كبيرً في دعم ومساندة الفدائيين لمواجهة الاحتلال الإنجليزي، وتهريب الأسلحة لهم في سيارتها الخاصة إلى الإسماعيلية.