كتبت: منى محمود

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تغريم موقع المصري اليوم 50ألف جنيه على خلفية الشكوى التي تقدم بها محافظ الدقهلية أيمن مختار للمجلس ضد الصحفية غادة عبد الحافظ مراسلة الجريدة بالمحافظة.

وأكد المحافظ في شكواه أنه تضرر مما نشر في الصحيفة والموقع الالكتروني الخاص بها، حيث قامت لجنة الشكاوي بعرض تقريرها عن الواقعة والتي تبين لها أن المادة 20 من القانون رقم 180 لسنة 2018 تنص على أنه “يحظر في أي وسيلة من وسائل النشر والبث التعرض للحياة الخاصة للمواطنين، كما يحظر في أي وسيلة من وسائل النشر أو البث تناول مسلك المشتغل بالعمل العام أو الشخصيات ذات الصفة النيابية العامة أو المكلف بخدمة عامة إلا إذا كان التناول وثيق الصلة بأعمالهم، ومستهدفا المصلحة العامة”.

وقررت اللجنة إحالة الكاتبة الصحفية غادة عبد الحافظ إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معها، وإلزام موقع المصري اليوم الإلكتروني بنشر اعتذار عن المواد المخالفة التي تم بثها على الموقع الإلكتروني، مع إلزام موقع المصري اليوم بدفع غرامة 50 ألف جنيه.

وانتهت  اللجنة إلى أن الخبر المنشور على موقع جريدة “المصري اليوم” تناول مسألة تتعلق بالحياة الشخصية للمحافظ، وهو ما يعتبر تعرضاً للحياة الخاصة للسيدة زوجته بالمخالفة للمادة 20 من قانون 180 لسنة 2018، وتعرض بالنشر لأمور شخصية للمحافظ بعيدة عن عمله.