كتبت : ريهام جمال 

أعلن سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك عن إقامة عدد من المشروعات المشتركة في مجال صناعة السيارات، وبحث إمكانية إقامة جامعة تكنولوجية باستثمارات مشتركة بين الدولتين لربط التعليم الفني بالصناعة في مصر، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وبلاده تشهد تنوعا كبيرا، حيث تمتد إلى العديد من المجالات المختلفة،  وذلك في إطار تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الحكومتين والشعبين.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين، لمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية؛  لإعطاء إشارة بدء تشغيل وحدة الأشعة المقطعية المقدمة من كوريا الجنوبية لدعم المنظومة الصحية، حيث كان في استقباله المحافظ الدكتور ممدوح غراب.

وأكد أن اهتمام القيادة السياسية بقطاع الطرق وجودتها تعد اللبنة الأولى لإحداث التنمية وتنشيط الحركة التجارية وجذب المزيد من الاستثمارات.

من جانبه، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالصناعة،  وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار باعتباره حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأحد العوامل الرئيسية والمهمة لتحسين مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومي، معربا عن ترحيبه بالمزيد من الاستثمارات الكورية في كافة القطاعات.

السفير الكوري يسلم أجهزة طبية لمستشفى الصالحية المركزي

سلم سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك، أجهزة طبية تشمل خزان أكسجين وجهاز أشعة مقطعية إلى مستشفى الصالحية الجديدة المركزي بمحافظة الشرقية، في إطار التعاون الصحي كأحد الجوانب الهامة للعلاقات الثنائية بين كوريا ومصر.

وأشار السفير – في تصريح اليوم الاثنين – إلى أن الدعم جاء كجزء من المساعدات الإنمائية الرسمية للحكومة الكورية بقيمة 200 ألف دولار، بهدف تحسين قدرة المستشفى على تقديم خدمات صحية عالية الجودة للجمهور والمساهمة في جهود مكافحة جائحة كوفيد-19 .

وبحث السفير – على هامش مراسم التسليم – مع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، التعاون الاقتصادي بين محافظة الشرقية والشركات الكورية، ولفت السفير أن محافظة الشرقية لديها عدد من المصانع الكورية الكبرى في مصر، وهما شركة (إل جي إلكترونيكس)، وشركة (سونج آن) التي تصدر المنسوجات “المصنعة في مصر” وتوفر حوالي ألف فرصة عمل.