كتبت : مروة علي 

من مواليد 1999 بمركز القوصية محافظة أسيوط، تدرس بكلية العلاج الطبيعي، بدأت مسيرتها في الكتابة عام 2019، ومن ثَم توسعت في القراءة وبذلت جهدها في تطوير الحس الأدبي لديها، حتى تمكنت من أن تبني بذاتها أسلوبها الخاص في مجال كتابة النصوص والقصص والروايات.

ومما أبدع قلمها وأول أعمالها التي نُشرت إلكترونيًا هو كتاب “عالم مُتزِن بالخَيال” الذى يحتوي على 16 قصة كُتبت بالعامية المصرية.

ثم في أغسطس2020 صدر عن دار الزيات للنشر والتوزيع أول عمل ورقي للكاتبة وهو كتاب ” فُتات من جِدار الروح” الذي تتنوع فيه المقالات ما بين الحب والحزن والأمل والثقة.. وغيرها بدايةً من الفصل الأول “إلى أحدهم” حتى الفصل الحادي عشر “ما بعد اللقاء”.
كما شارك الكتاب في العديد من المعارض الدولية داخل وخارج مصر، معرض ساقية الصاوي، معرض إسكندرية الدولي، معرض الشارقة الدولي، وقريبًا بمعرض القاهرة الدولي 2021.

اجرت “شبكة يو دبليو إن الإخبارية ” حوار خاص مع صاحبة القلم الرفيع ” حسناء عزت ” تلك الفتاه المبدعة في عالم متزن بالخيال رافعة ما بين السطور من كتابات وقصص قصيره وخواطر

وإلى  نص الحوار

كيف كانت بداية  الكتابة في صفحات حسناء عزت ؟

بدايتي في مجال الكتابة كانت منذ عام 2016 ، حيث بدأت في كتابة الشعر العامي، ثم انقطعت بعدها لمدة زمنية طويلة
الجزء الأكبر لإهتمامي بدراستي ومذاكرتي، ثم أدركت أن الكتابة ليست عائق يلهي عن الدراسة وطلب العلم وعاودت الكتابة مرة أخرى عام 2018، واتجهت لكتابة القصص القصيرة والنصوص والخواطر.

ما الاعمال التي قمتي بنشرها ؟ 

فتات من جدار الروح وكان أول أعمالي التي تم طبعتها ونشرها بدار “الزيات “، والذي نال اعجاب الكثير من الناس وتم عرضه ف أكتر من معرض للكتاب داخل مصر وخارجها.

هل هناك أي عمل جديد بالنسبة للكتابة؟

حتى الآن مبدأتش في أي عمل جديد؛ لأني لسه منتهية من الكتاب ده لكن قريب بإذن الله هبدأ في أول رواية طويلة ليا.