أبلغت وزارة الصحة الإماراتية، عن ثلاث حالات جديدة لمرض جدري القرود في البلاد أمس الأحد. وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بجدري القرود إلى أربع حالات في الإمارات.

“جدري القرود هو مرض فيروسي ، ولكنه عادة ما يكون مرضًا محدودًا ذاتيًا ، إذا ما قورن بـ COVID-19. وينتقل في الغالب إلى البشر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص أو حيوان مصاب ، بما في ذلك سوائل الجسم والقطرات ، أو المواد الملوثة بـ وقالت الوزارة في بيان “إنه يمكن أيضا أن ينتقل إلى الجنين في الرحم”.

وحثت وزارة الصحة والسكان جميع أفراد المجتمع على اتباع الإجراءات الوقائية المناسبة والاحتياطات الدقيقة أثناء السفر والبقاء بأمان في الحشود الكبيرة وتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

كما طمأنت جميع أفراد المجتمع بأن السلطات الصحية الإماراتية تتخذ جميع الإجراءات اللازمة ، بما في ذلك التحقيق وفحص المخالطين ومراقبة صحتهم.

وزارة الصحة ترصد ثلاث إصابات جديدة بفيروس جدري القردة.

 وأكدت الوزارة أنها تتعاون مع الجهات الصحية الأخرى في تنفيذ نظام ترصد وبائي ، وفق أعلى الممارسات العالمية ، لضمان الكفاءة المستدامة ، وحماية المجتمع من الأمراض المعدية ، والاكتشاف السريع ، وكذلك العمل على الحد من انتشار الأمراض المعدية. انتشار جميع الأمراض والفيروسات بما في ذلك جدرى القرود.

“تلتزم جميع الجهات الصحية بالدولة بدليل طبي وطني موحد للتعامل مع المصابين بجدر القردة ومخالطيهم ، ويشمل ذلك العزل الكامل للمصابين في المستشفيات لحين تعافيهم مع عزل المخالطين عن قرب لمدة لا تقل عن 21 يومًا في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية ، والتزامهم بالعزل المنزلي “.

ودعت الوزارة إلى الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة ، والامتناع عن نشر الإشاعات والمعلومات الكاذبة ، مؤكدة أهمية مواكبة التطورات والإرشادات ذات الصلة الصادرة عن الجهات الصحية الإماراتية.