المنتخب العراق بعشر لاعبين يتعادل مع الكويت فى تصفيات المونديال

 

الكويت  – د.محمد مختار أبودياب 

خطف منتخب العراق نقطة ثمينة من المنتخب الكويتي بعد أن  تعادل الفريقين سلبيا خلال اللقاء الذى اقيم بينهما مساء الثلاثاء على استاد جابر الأحمد الدولي، في الجولة الثانية منافسات المجموعة الثانية، من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب الأزرق مدعوما بجماهيره الغفيرة التى ظلت تهتف وتؤازر قبل انطلاق اللقاء

وأشهر الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا البطاقة الحمراء لمدافع العراق ريبين سولاقا في الدقيقة الرابعة، وذلك بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث اعاق يوسف ناصر الذي كان في طريقه للمرمى.

وبالرغم من ذلك لم ينجح الأزرق فى استغلال النقص العدوى للمنافس وانحصر اللعب في وسط الملعب لينها الشوط الاول بالتعادل السلبى .

توقع الجميع أن ينتفض الأزرق فى الشوط الثاني خاصة بعد أن يحل التعب بالمنافس الذى يلعب بعشر لاعبين ولكن لم تفلح تغييرات بيتزي بإشراك حمد حربي وعذبي شهاب وحسين اشكناني وعيد الرشيدي وبمعاذ الأصيمع بدلا عن سلطان العنزي وفيصل زايد احمد الظفيري ورضا هاني ومشاري غنام فى احراز الفوز

بهذه النتيجة رفع منتخب الكويت رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، ومنتخب العراق إلى 4 نقاط في المركز الثالث. وكانت المجموعة قد شهدت فوز الاردن على فلسطين 3-1، وكوريا الجنوبية على عمان بالنتيجة ذاتها.