التمثيل المسرحي فن فريد من نوعه يحتاج لبذل المجهود لإتقانه. بجانب أخذ دروس في التمثيل، يوجد الكثير من الطرق التي تمكنك من صقل مهاراتك بنفسك. ابدأ بحفظ النص، لتتمكن بعدها من التركيز على أسلوب التمثيل وتطوير الشخصية. تدرب على نطق الأحرف بوضوح ورفع صوتك، واستخدم البحث وخيالك الشخصي لبناء شخصية يمكن تصديقها. شاهد الكثير من العروض، وانتبه للناس عندما تسير في الشارع وفي تعاملاتك اليومية المختلفة لتتطوّر اعتمادًا على مخزونك مما تراه من التعبيرات والإيماءات.

 

قابل مجموعات متنوعة من الناس وشاهدهم. تعتبر مراقبة تصرفات الأشخاص طريقة رائعة لتعلّم كيفية محاكاة التعبيرات والإيماءات ونبرات الصوت. راقب الغرباء أثناء تواجدك بالخارج وحاول التفاعل مع مختلف أنواع البشر؛ بوسع الانتباه أن يلهمك للتوصّل إلى التفاصيل التي تجعل الأداء رائعً

 

المقاهي وشرفات المطاعم ومراكز التسوق ومحلات البقالة كلها أماكن مثالية لمراقبة الناس. إذا كنت منتظرًا في أي طابور في مكان ما، فألقِ التحية على من بجوارك وحاول بدء محادثة معه.

 

شاهد أكبر عدد ممكن من العروض. يمكنك إيجاد الكثير من العروض الحية على يوتيوب ونيتفليكس وغيرها من الخدمات. إذا كان لديك مسرحية مقبلة، جرب مشاهدة كل العروض السابقة منها، وبالإضافة لمسرحيتك، شاهد أي شيء آخر يسمح به الوقت. شاهد بعين ناقدة وفكّر فيما تفضل تغييره؛ كيف كنت ستستخدم تعبيرات وجهك وتحرّكاتك أو كيف ستقول عبارة من النص بطريقة مختلفة عن الممثلين الذين تراهم.

 

تعلم من الممثلين الآخرين في مسرحيتك. التعلم من الآخرين ليس غشًا أو تقليدًا. شاهد باقي الممثلين في التدريبات والعروض التي تقدمونها وشاهد كيف يؤدون أدوارهم ومشاهدهم محاولًا ملاحظة ما يمكن دمجه في أسلوبك في التمثيل من بين الأشياء التي يفعلونها.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews