استخدم طريقة الكتابة من وعيك الخاص. الكتابة من الوعي هي أن تكتب وتظل تكتب ولا تتوقف، تكتب أي شيء يخالج ذهنك. هذا سيسمح لك أن تكتب أفكارا كثيرة مختلفة ولكنه سيساعدك في العثور على أفكار عندما تكون حائراً.

 

ابحث عن الأغاني الموجودة حاليًا. ابحث عن الأغاني المعروفة بكلماتها العظيمة حتى تساعدك في إيجاد الإلهام. ستتعلم الكثير من التفكير فيما يجعل الأغنية جيدة وما الذى يجعلها سيئة. افهم ما تدور حوله هذه الأغاني، ما هي القافية الموسيقية المستخدمة… إلخ.

 

اقرأ قصائد الشعر الموجودة. إن لم تستطع أن تجد الإلهام فيما سبق ولكنك تريد أن تمارس كتابة الأغاني، جرب أن تعيد كتابة قصائد موجودة بالفعل، أو قصائد أكثر قدماً (مثلاً لورد بيرون أو روبرت بيرنز) تحتوي على أفكار لطيفة ربما لا تكون حديثة. ولكن خذ المخاطرة وجرب أن تعيد كتابتها. هل تستطيع أن تكتب أغنية راب من شكسبير؟ هذا النوع من التحديات سوف يحسن من مهاراتك ويعطيك بداية جيدة.

كن صادقاً في أسلوبك. لا تنظر لأسلوب الآخرين في الكتابة وتحاول أن تقلدهم: كل شخص له أسلوب مختلف. بعض الناس يكتب مباشرة من ذهنه، بينما الآخرون يكتبون بنية مسبقة. على الرغم من وجود العديد من القواعد والالتزامات في الموسيقى ولكنه في النهاية عملٌ إبداعي، مما يعنى أن أهم شيء هو أن تكون قادراً على التعبير عن نفسك.

 

 

 

 

 

استمر في الكتابة حتى تعثر على شيء جيد. أحضر مذكراتك واستعد لتكتب فيها الأشياء التي لن تنجح لكي تساعدك في العثور على الأشياء التي قد تنجح. هذه هي الطريقة التي تتقدم بها الكتابة الإبداعية: كل شخص يجب أن يكتب أشياء سيئة حتى يستطيع أن يكتب أشياء جيدة. اكتب كثيراً قدر المستطاع حتى تشعر أنك قد انتهيت. كتابة ولو كلمة واحدة أو ترنيمة موسيقية يعد بداية جيدة. وبعدها دع الأغنية تختمر. كتابة الأغاني تستغرق وقتًا!