أخبار اليوم | هيئة الأرصاد الجوية تحذر من دخول السحب المنخفضة 

كشف، صباح اليوم الأربعاء، خبراء الأرصاد الجوية، عن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى بداية دخول السحب المنخفضة على أقصى غرب البلاد عند مطروح والسلوم.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه قد يتساقط معها الأمطار تصل إلى الإسكندرية في نهاية اليوم الأربعاء 27 يناير  ومناطق من ساحل محافظات الدلتا تكون خفيفة مع دخول الكتلة الشمالية كما تنخفض معها درجات الحرارة ويزداد الإحساس ببرودة الطقس.وتتأثر البلاد اليوم بوجود منخفض جوى على شمال البلاد على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الأربعاء الطقس مائلا للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة.

ويسود طقس معتدل على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية والرياح نشطة و طقس مائل للدفء على شمال الصعيد والرياح نشطة، بينما يكون دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

أما حالة الطقس ليلا، فيسود طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد بارد على جنوب سيناء، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة (40%تقريبا) على مناطق من ( البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد )على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( السلوم – مطروح – الاسكندرية – رشيد – بلطيم )، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاث أمتار والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية .