في الوقت الحالي ومع تطور العالم أصبح البرمجة جزء مهم في حياتنا ولكن ما هي البرمجة؟هي عملية كتابة التعليمات للحاسوب او الهاتف الذكي او اي جهاز اليكتروني في العالم ! فالحاسوب لا يفهم لغتنا له لغة خاصة ولكي توجه له تعليمات يجب ان تصدر له بعض الاوامر عن طريق الاكواد

 

على الرغم من أنها قد تبدو معقدة، لكن البرمجة ليست صعبة. إذا كنت تعتقد أنها كذلك، فهذا لأنك اتبعت النهج الخاطئ. غالبًا ما نعتقد أن كتابة البرنامج أمر تقني للغاية، حيث يجب أن ندرس اللغة، ونتذكر الأوامر عن ظهر قلب، وهذا يمثل جهد حقيقي ينبغي أن نبذله. لكن هذا ليس الجزء الصعب!

 

كل هذه الأشياء سوف تتعلمها وتتقنها بشكل طبيعي بعد أن تعرف المفاهيم الأساسية، لكن الشيء الصعب والأكثر أهمية، هو فهم كيفية التفكير.

 

لماذا تتعلم البرمجة ؟

تتيح لك البرمجة إمكانات ومزايا رائعة لا تشمل العمل فقط في المجال التقني، فهي ستؤثر على كل شيء تفكر فيه،وسوف تسهل لك الكثير من الاشياء وتوفر لك الوقت

 

كيف اتعلم البرمجة؟

حد الأسئلة الأكثر شيوعًا لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا مبرمجين هي: ما هي أفضل لغة برمجة لنبدأ بتعلمها؟ وما الذي يجب أن أتعلمه؟ بالتأكيد سألت نفسك أيضًا هذا السؤال. في الواقع لا توجد لغة يمكن اعتبارها الأفضل بشكلٍ عام، فقد تم تصميم كل لغة لاستخدامها في مجال ومهام معينة، أي لحل مشكلة معينة، لذلك، من أجل الإجابة على سؤالك، يجب أن تخبرني، ماذا تريد أن تنشئ؟ لأنه لكل مجال ومهمة هناك لغة خاصة بها.

 

فعلي سبيل المثال اذا كنت تريد أن تنشأ موقع إلكتروني مثل المواقع التسويقية وغيرها اهم اللغات التي يجب تعلمها هي : HTML, CSS , javascript, jQuery , bootstrap , angular , sass ,php , MySQL OOP , MVC , laravel, apiوغيرها من المسارات فماذا تنتظر!! ابدا في تصميمك الخاص وابتكر أشياء جديدة.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews