أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس مشاركتها في أعمال الدورة السادسة لمعرض الصين والدول العربية الذي يعقد فعالياته حاليا بمقاطعة (نينغشيا) تحت مظلة (منتدى التعاون العربي- الصيني).

جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة عقب افتتاح أعمال الدورة اليوم بمشاركة السعودية (كضيف شرف) وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدول العربية والصين اضافة الى سفراء الدول العربية في الصين وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات المالية الكبيرة والمتوسطة.

واعتبر البيان أن هذا المعرض يعد فرصة كبرى للقطاعين العام والخاص لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري للدول العربية مع الصين.
واضاف أن “المعرض يعد فرصة كذلك للاستفادة من مبادرتي الصين حول (الحزام والطريق) و(التنمية العالمية) لتحقيق التنمية الاقتصادية بالدول العربية معربا عن الأمل في زيادة التقارب بين الشعوب العربية والصين وتحقيق المنفعة المشتركة”.

وأشار البيان الى توقيع العديد من الصفقات الاقتصادية بما تعود بالنفع على زيادة التبادل التجاري والاستثماري العربي – الصيني معربا عن التطلع الى أن يعزز هذا المعرض التعاون المستقبلي الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين.

وأوضح أنه تم تنظيم عدد من الفعاليات والنشاطات على هامش أعمال المعرض تناولت الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها مؤتمر دعم مبادرتي (الحزام والطرق) و(قمة الاعمال العربية- الصينية) إلى جانب فعاليات متعلقة بالتعاون في مجالات الزراعة والمياه ونقل التكنولوجيا والابتكار والسياحة.

ويعد تنظيم معرض الصين والدول العربية الذي يخختم أعماله الأحد المقبل من أهم الفعاليات الاقتصادية ومنصة أساسية للعلاقات العربية – الصينية كما يساهم المعرض بتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك منذ 2009.