كتب : عمرو عماد

بدأ بايرن ميونخ مشوار الدفاع عن لقبه الأوروبي بأكتساح ضيفه أتليتكو مدريد الأسباني برباعية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب “أليانز أرينا” معقل الفريق البافاري ، ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

– وبدأ فريق بايرن ميونخ المباراة بالتشكيل الآتي :

مانويل نوير – لوكاس هيرنانديز – دافيد ألابا – نيكلاس سولي – بينجامين بافارد – ليون جوريتسكا – جوشوا كيميتش – كورنتين توليسو – كينجسلي كومان – روبيرت ليفاندوفسكي- توماس مولر.

– بينما جاءت تشكيلة أتليتكو مدريد كالآتي :

يان أوبلاك – رينان لودي – فيليب مونتيرو – ستيفان سافيتش – كيران تربيير – يانيك كاراسكو – هيكتور هيريرا – كوكي – ماركوس لورينتي – جواو فيليكس – لويس سواريز.

بدأ بايرن ميونخ المباراة بالضغط علي أتليتكو مدريد حتي بات الفريق الأسباني غير قادر علي الخروج من منطقة جزاءه ، وفي الدقيقة 28 سجل كينجسلي كومان الهدف الأول لبطل أوروبا بعد تلقيه تمريرة سحرية من زميله جوشوا كيميش ، وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بأربع دقائق أحرز ليون جوريتسكا الهدف الثاني بتسديدة لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء؛ لينتهي الشوط بتقدم بايرن ميونخ على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين.

وفي بداية الشوط الثاني حرم حكم الراية جواو فيليكس من تسجيل هدف تقليص الفارق بعدما رصد لويس سواريز المتداخل في اللعبة في موقف متسلل ، وعند الدقيقة (66) أرسل متوسط الميدان الفرنسي “كورينتين توليسو” تسديدة عابرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك أوبلاك حارس أتليتكو مدريد معلنة تقدم بايرن ميونخ بثلاثية ، وفي الدقيقة 72 استطاع كينجسلي كومان إضافة الهدف الشخصي الثاني له ، والرابع لفريقه بعدما استغل مهاراته الفردية وتلاعب بالمدافع فيليب مونتيرو لينفرد بأوبلاك ويضع الكرة في المرمي ؛ لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونخ علي أتليتكو مدريد 4/0 .

وبهذا الفوز حافظ بايرن ميونخ على سلسلة الانتصارات المتوالية في دوري أبطال أوروبا، والتي وصلت إلى المباراة 12، وهو رقم لم يصل إليه فريق من قبل في تاريخ البطولة الأعرق في القارة العجوز.