كتابة النُّكت

يجب على الكوميدي ألّا يكتفي بسَرْد النُّكت التي يعرفها، بل عليه أن يبدأ بكتابة النُّكت الخاصّة به. ويمكنه الحصول على إلهام لصياغة نكتة ما بالاطِّلاع على الأحداث الواقعيّة في البلد، أو عن طريق الملاحظة المُستمِرّة للأحداث، التي تجري خلال اليوم العادي. ولكتابة نكتة جيّدة، لا بُدّ من معرفة الهيكل الأساسيّ للنكتة وصياغتها بطريقة صحيحة.

 

ابتدأ بمقدمة قوية ولافته للانتباة

دائمًا ما تكون النكتة هي بمثابة الحيلة التي تجذب المستمع إلى مكان ما، من ثم تنقله كلياً إلى مكان آخر مفاجئ ومضحك، لذلك الخطوة الأولى هي أن تصنع الفخ، تلك هي الفرضية الأولويّة التي تلفت لك الأنظار خبر المستمعين بما يحتاجون لمعرفته، من المعلومات الأولية التي تمهد لهم فهم النكتة. ويجب أن تكون المقدمة دائماً واضحة ومختصرة ومباشرة. ويجب أن تبني المقدمة للنكتة بأسلوب مباشر ومفهوم، حيث أنك لن تستفيد أي شيء من تشتيت ذهن المستمع بالكثير من المعلومات التي يصعب متابعتها.

 

تمرن على طريقة إلقائك للنُكت

“التوقيت” هوعبارة عن كلمة السر وراء النجاح في إلقائك للنكتة بطريقة صحيحة؛ لذلك يجب عليك المعرفة بوضوح متى يكون الوقت المناسب لإلقاء قنبلتك المضحكة. ومتى يجب عليك التمهّل والاستمرار في تمهيد السرد وصولاً إلى لحظة الذروة.

الجدير بالذكر أن الطفل جان رامز اشتهر بفيديوهاته التي تحمل الطابع الكوميدي الساخر، كما أنها حققت ملايين المشاهدات في وقت قصير وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يبلغ عمره 8 سنوات، وتعرف صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم جان رامز.