جون ايبوكا، ودع نادي سيراميكا كليوباترا لاعبه النيجيري جون إيبوكا بعد انتقاله رسميا إلى أهلي طرابلس الليبي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

جون إيبوكا ينتقل إلى أهلي طرابلس الليبي

وأنهى مسؤولو نادي أهلي طرابلس الليبي اتفاقهم مع إدارة نادي سيراميكا كليوباترا حول ضم مهاجم الفريق النيحيري جون إيبوكا لمدة ٦ أشهر، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم.

600 ألف دولار ثمن إعارة جون إيبوكا

وعلمت “فيتو” من مصادرها أن قيمة إعارة جون إيبوكا إلى أهلي طرابلس الليبي لمدة 6 أشهر 600 ألف دولار.

إيبوكا ينضم لأهلي طرابلس

جون إيبوكا، وأعلن أهلي طرابلس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خطف إيبوكا من أكبر الأندية المصرية في إشارة إلى نادي الزمالك: “الصـفقة الثانية، ساسي أبوعون ومحمد المشاي يخطفان الغول النيجيري “جون أوكويي إيبوكا“ من أكبر الأندية المصـرية؟ مرحبًا بك في قلعة الزعـيم”.

سيراميكا يودع جون ايبوكا

ونشر نادي سيراميكا كليوباترا صورة للاعب جون ايبوكا  متمنيا له التوفيق بتجربته الجديدة.

مفاوضات جون ايبوكا والزمالك

وتغيرت وجهت جون ايبوكا من الزمالك إلى أهلي طرابلس الليبي بعدما تباطأ الزمالك في الرد على سيراميكا كليوباترا لانهاء الصفقة

 

جون ايبوكا، وارتبط إيبوكا بالانتقال لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل توقف الصفقة بين الناديين بسبب مغالاة نادي سيراميكا في المقابل المادي نظير انتقال ايبوكا للقلعة البيضاء مقابل 40 مليون جنيه اوضم حمدي علاء بشكل نهائي واستعارة عمرو السيسي وتقليل المبلغ.

وانتظر سيراميكا موقف الزمالك النهائي من الصفقة قبل الرد على النادي الليبي، وفقا لاتفاق شفهي مسبق بأولوية القلعة البيضاء في الحصول على اللاعب حال الوصول إلى اتفاق.

ورغب الزمالك في تقليل المقابل المادي المطلوب مع تقسيطه على دفعات وهو ما يحدث في أغلب الصفقات حاليا عكس مطالب نادي سيراميكا كليوباترا الذي يرغب في الحصول على قيمة اللاعب “كاش”.

مفاوضات اهلي طرابلس وسيراميكا كليوباترا

جون ايبوكا، وجدد نادي أهلي طرابلس الليبي مفاوضاته مع سيراميكا كيلوباترا بشأن استعارة المهاجم النيجيري جون إيبوكا بعد تراجع الزمالك.

جون ايبوكا

تالق جون إيبوكا مع إنبي منذ عام 2020 مقدما أداء رائعا، جذب أنظار الجماهير المصرية إليه.

المهاجم النيجيري انضم إلى صفوف سيراميكا كليوباترا بداية الموسم الجاري قادما من إنبي في صفقة كلفت سيراميكا انتقال أحمد أمين “قفة”، وجوزيف أتولي لاعبا الفريق، بجانب 15 مليون جنيه.

 

أرقام جون إيبوكا مع سيراميكا كليوباترا

جون ايبوكا، وكان نادي سيراميكا كليوباترا تعاقد مع جون إيبوكا في الصيف الماضي قادما من نادي إنبي بعد أن قدم موسما استثنائيا مع الفريق البترولي، حيث لعب النيجيري 33 مواجهة مع إنبي، وتمكن من تسجيل 15 هدفا وصنع 5 أخرى بجميع المسابقات.

 

ولكن أرقام إيبوكا في الموسم الحالي ليست بنفس مستوى الموسم الماضي، حيث خاض النيجيري 13 مباراة في الدوري المصري رفقة سيراميكا كليوباترا بواقع 1034 دقيقة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا.

ووفقا للأرقام فإن إيبوكا يساهم في هدف مع سيراميكا في الدوري كل 258.5 دقيقة.

 

جون ايبوكا، ولعب إيبوكا إجمالا 78 مباراة بالدوري المصري. سجل فيهم 26 هدفا وصنع 6 آخرين.