ستحتاج بعض الوقت والكثير من الممارسة مع التعلم من الأخطاء لتصبح صانع محتوى ناجح، وبالإضافة إلى هذا يمكنك الاستفادة من النصائح التالية:

التخصص

حاول أن تختص في مجال واحد إلى أن تصبح خبيراً به، هكذا ستشتهر بين المهتمين بهذا المجال بصفتك محترفاً، بعبارة أخرى تحديد الجمهور المستهدف هي الخطوة الأولى.

 

لا تتوقف أبداً عن التعلم

مهما كنت محترفاً يوجد دائماً شيء جديد لتتعلمه، احرص دوماً على تحسين مهاراتك ومعرفتك بمجالك، جرب تعلم مهارات جديدة أو تجديد معرفتك بمهارات تجيدها سلفاً، أهم المهارات التي على صانع المحتوى إجادتها هي تلك المتعلقة بتحرير الفيديوهات وتعديل الصور وكتابة النصوص.

 

كن شخصياً

يرغب الناس بالتعرف على صانع المحتوى وسماع قصص إخفاقاته ونجاحاته، لذا لا تخجل واحكِ لمتابعيك عن تجاربك الشخصية المتعلقة بالمحتوى.

 

استخدم عدة قنوات في نفس الوقت

إذا افترضنا أنك قررت أن تصبح منشئ محتوى على اليوتيوب فيمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى للترويج لقناتك الرئيسية، كما يمكنك استخدام قنوات أخرى مثل انستقرام لإظهار جوانب أخرى من شخصيتك.

 

ابحث عن الكلمات المفتاحية

قم بإجراء أبحاث عن الكلمات المفتاحية لتعرف ما الذي يريده جمهورك وما الذي ينتظرونه منك، جرب إلقاء نظرة على التعليقات أو القيام بعملية تصويت.

تعاون مع صانعي المحتوى الآخرين

بدلاً من اعتبار صناع المحتوى الذين يركزون على نفس مواضيعك أعداء، يمكنك أن تتعاون معهم لإنشاء محتوى مميز يجذب المزيد من المتابعين لكليكما.

 

العقلية التجارية

إذا كنت تريد أن تكون صناعة المحتوى وظيفة أساسية لك فعليك التوقف عن اعتبارها كهواية والتعامل معها بشكل جدي، تحتاج إلى تنظيم محتواك وجدولة مهامك والتحقق من الأرقام والتحليلات بتركيز عند التعامل مع الشركاء المحتملين كالرعاة، لا شك أن عليك إنشاء المحتوى ممتع، لكن عليك أن تأخذه بجدية ليكون مثمراً.