ابدأ التعمق داخل مشاعرك بمجرد أن تدخل في الحالة الذهنية الخاصة بالكتابة. اسأل نفسك ما الذي تود الحديث عنه وستجد أن الكلمات سوف تأتيك وحدها وهذا قد يتطلب بعض المجهود، لكنك ستتمكن على الأقل من العثور على كلمات البداية لأغنيتك.
حاول أن تجرب الصيغة المستخدمة في الاتجاه العام السائد وهو على النحو التالي (مقطع/ كورس/ المقطع الثاني/ الكورس الثاني/ جسر النهاية/ الكورس الثالث). هذه طريقة سهلة وفعالة نسبيًا.
يمكنك أيضًا أن تسجل ما يأتيك من إلهام على ذاكرة هاتفك المحمول. إن لم تستطع، فيمكنك إرسال رسالة صوتية إلى بريدك الصوتي تسجل فيها الكلمات أو النغمات التي أتاك بها الإلهام.
احرص على التسجيل بصوت عال بشكل كاف حتى يكون الصوت واضحًا حينما تعود لاحقًا للاستماع للرسالة؛ لا تخش من أن تجعل الناس يظنون أنك مجنون.
توجد طريقة أخرى لكتابة أغنية جيدة وهي أن تكتب مقطعًا شعريًا مقفى، حيث يكون من الأسهل كتابة الأغاني حين لا تفكر فيها بوصفها أغنية ولكن باعتبارها فقط بعض الأبيات الشعرية. اكتب مقطعك الشعري ثم قم بتقسيمه إلى مقاطع غنائية. اختر بعد ذلك الجزء الأمثل ليصبح الكورس والذي يجب أن يجمع كل مقاطع الأغنية معًا.
سجل أي شيء تتوقع أن يصبح قصيدة غنائية مهما كان بسيطًا. يمكنك البحث عن ذلك في الإعلانات التجارية أو الصور أو الكتب وما إلى ذلك.
إن كنت تستطيع العزف على إحدى الآلات الموسيقية فحاول أن تتركها جانبًا لفترة واقضِ بعض الوقت في الغناء للوصول إلى نغمات وأصوات مناسبة. سوف تمكنك هذه الطريقة من القضاء على احتمال تكرار نفس نغماتك القديمة.
تأكد من أن أغنيتك جذابة ولكن ليس بطريقة مزعجة.
قد تساعدك قدرتك على العزف على إحدى الآلات الموسيقية ولذلك يجب أن تتعلم العزف على الجيتار أو البيانو. تجعل هذه المعرفة مهمة كتابة الأغنيات أسهل بالإضافة إلى أن قدرتك على العزف ستساعدك حين تغني أمام الآخرين، لكن إن لم تكن لديك آلة موسيقية يمكنك استخدام محرك البحث جوجل لتجد بعض آلات الموسيقى. سيكون من الصعب العثور على واحدة في البداية، لكن من المؤكد أنك ستحصل على تجربة مجانية.
جرب بكل الطرق أن تصنع الأصوات بآلتك الموسيقية. حاول أن تعزف على آلة لست معتادًا عليها، فالأخطاء التي ستقترفها ستعزز إلهامك.