أكد محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، أن نتائج الانتخابات الإسرائيلية أكدت أنه لا شريك في إسرائيل للسلام

محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني

وأشار اشتيه إلى أن صعود اليمين المتطرف في انتخابات الكنيست نتيجة طبيعية لتنامي التطرف والعنصرية ضد الفلسطينيين.

تستعد كتلة نتنياهو اليمينية لشغل 61-62 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا ، وفقًا لاستطلاعات الرأي التلفزيونية الصادرة بعد وقت قصير من إغلاق التصويت في انتخابات البلاد.

وقال رئيس الوزراء الأسبق: “استطلاعات الرأي عند الخروج لا تأخذ في الحسبان الساعات القليلة الماضية لأنها تغلق مبكرا وسيثبت الإقبال المتزايد انتصار التجمع” ، مدعيا أن استطلاعات الرأي “لم تكن أبدا عادلة لحزب التجمع”.

أظهرت صناديق الاقتراع التي خرجت مساء الثلاثاء بعد نهاية التصويت في إسرائيل أن حزب التجمع والبيت اليهودي لن يجتازا العتبة الانتخابية.

وتجري إسرائيل، يوم الثلاثاء المقبل 1 نوفمبر، خامس انتخابات للكنيست الإسرائيلي في غضون ثلاث سنوات ونصف العام، وسط استمرار أزمة سياسية داخلية طاحنة في دولة الاحتلال.

وجرى حل الكنيست الرابع والعشرين في تاريخ دولة الاحتلال، نهاية شهر يونيو المنصرم، بعدما عجز الائتلاف الحاكم، الذي بُني على قاعدة “هشة” من تمرير القوانين أو القيام بدوره في ظل فقدانه الأغلبية.