علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، مساء أمس الإربعاء ،  على رحيل النجم السنغالي ساديو ماني جناح الفريق إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني.

 

وانتقل ساديو ماني إلى نادي بايرن ميونخ الألماني لمدة 3 سنوات في صفقة كلفت خزينة العملاق البافاري ما يقرب من 40 مليون يورو.

 

وقال كلوب “إنها لحظة كبيرة. لا أحد يحاول التظاهر بخلاف ذلك. أحد أعظم لاعبي ليفربول على الإطلاق يغادر ويجب علينا أن نعترف بمدى أهمية هذا الحدث.

 

“يغادر بامتناننا وحبنا. يترك مكانته بين العظماء من ابناء ليفربول . ونعم ، سيغادر في لحظة أصبح فيها أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية.

 

“لكن يجب ألا نتطرق إلى ما نخسره الآن ، وبدلاً من ذلك نحتفل بما حظينا به.

 

“الأهداف التي سجلها والألقاب التي فاز بها ؛ أسطورة بالتأكيد ، لكنها أيضًا رمز لليفربول في العصر الحديث.

 

“منذ أن خطا الباب لأول مرة ، جعلنا أفضل. إذا أخبرنا أحدهم في تلك اللحظة بما سيساهم به ويحققه لهذا النادي ، فأنا لست متأكدًا من أنه كان من الممكن فهمه في تلك اللحظة. ليس بحجمها على الأقل. ساديو جعل كل شيء ممكنًا.

 

“أن تكون جيدًا لمثل هذه الفترة المستمرة وأن تتحسن باستمرار موسمًا تلو الآخر – بغض النظر عن مدى ارتفاعه في المستوى السابق – هو مثال لأي لاعب في أي مكان على هذا الكوكب أن الاحتراف والتفاني يؤديان إلى المكافأة.

 

“أنا أحترم قراره تمامًا وأنا متأكد من أن مشجعينا يحترمون ذلك أيضًا. إذا كنت تحب نادي ليفربول ، عليك أن تحب ساديو – وهذا غير قابل للتفاوض. مع قبول خسارتنا هي مكسب للبايرن.

 

“لا نتمنى له سوى النجاح في كل مباراة يلعب فيها ، ما لم تكن ، بالطبع ، ضدنا. سيستمر نجمه في الارتفاع ، ولا شك لدي بذلك.

 

“أتذكر الموسم الماضي ، في مقابلة أو سؤال وجواب من ذاكرتي ، طُلب مني وصف ساديو في ثلاث كلمات. قلت في ذلك الوقت أنه من غير الممكن القيام بذلك.

 

“إذا كنت سأحاول ، فسوف أحتاج إلى السماح بمحاولات متعددة – لأن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها وصفه باستخدام ثلاث كلمات.

 

“لاعب من الطراز العالمي!

 

”نادي حقيقي أسطورة!

 

”مثال يحتذى به!

 

“زميل الفريق المثالي!

 

“عطوف ومحب لمن حوله!

 

“لكن الكلمات الثلاث التي تشعر أنها الأنسب اليوم هي أيضًا من الصعب قولها. ‘سوف اشتاق لك!’”