تتعلق قواعد تكوين الصورة الفوتوغرافية بما يجب تضمينه في المشهد، وما يجب تركه خارجًا، كما يتعلق الأمر بترتيب العناصر داخل المشهد، وتساعد تلك القواعد على التقاط صور فوتوغرافية مقنعة وأكثر تأثيرًا وتوازنًا.

كما تساعد قواعد التصوير الفوتوغرافي على لفت الانتباه إلى الأجزاء المهمة في المشهد التي تريد أن يلاحظها المشاهد، وتوجيه عين المشاهد إليها. ويعد إتقان تكوين الصور هو الطريقة الأمثل لتحسين الصور، وبوابة الحصول على مزيد من العملاء.

وبدلًا من التفكير في أنها قواعد ينبغي الالتزام بها، فكّر فيها على أنها إرشادات أو نصائح بسببها ستتمكن من جعل صورك أكثر جاذبية وإثارة للإهتمام، حتى تطور أسلوبك الخاص.

إن قواعد التصوير الفوتوغرافي لها أهمية كبيرة في تحقيق أهداف العديد من المجالات مثل:

التجارة الإلكترونية

تعتمد التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني على العنصر البصري بشكل رئيسي، فلا يمكن أن تحقق تلك الأعمال أهدافها بدون تصوير المنتجات التي يتم الترويج لها، والذي يجب أن يكون تصويرًا احترافيًا قادرًا على إظهار جودة المنتج، وإغراء العملاء المستهدفين باتخاذ إجراء. وهنا تتجلى أهمية معرفة وتطبيق قواعد التصوير الفوتوغرافي.

التصميم

إن المصممين سواء مصممي الجرافيك أو مصممي الويب بحاجة إلى معرفة قواعد التصميم الفوتوغرافي، لتطبيقها في تصاميمهم حسب الهدف المطلوب من التصميم. فالصورة الاحترافية تساعد في تحقيق الهدف التسويقي المنشود من تصويرها.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews