هذه النصائح ستساعدك على تحويل موهبتك إلى عمل تجاري، حتى وإن كانت لديك موهبة تصميم الأزياء، فالموهبة وحدها لا تكفي لإنشاء مشروع ناجح فتحويل موهبتك إلى عمل يحتاج إلى دراسات و مجهودات أكثر و تخطيطات تجارية جريئة، لذلك عليك استكشاف الفرص في السوق وتحويلها إلى عمل تجاري ناجح، لذلك يقدم محمود حمدي مصمم الأزياء بعض النصائح لبدء مشروع تصميم الأزياء :

 

فكر كسيد(ة) أعمال :

لبناء أعمال الموضة , يجب أن تكون مستعدا للتصرف و التفكير كرائد أعمال . يجب أن تخرج من اَستوديو التصميم الخاص بك، وتلتقي بأولئك الذين يعرفون الأعمال التجارية ، وتستفيد من خبراتهم. اكتشف كيف تعمل الشركات و حاول قدر الإمكان بناء علاقات قوية مع مجموعة واسعة من الناس مثل المصنعين والمستثمرين والعملاء.

 

اعرف زبنائك :

 

دون معرفة العملاء أو العملاء المستهدفين ، لا يمكنك ببساطة المضي قدما بشكل مفيد عند بدء أعمال الموضة الخاصة بك .

 

تذكر أن صناعة الأزياء وسوق الملابس، شاسعة جدا. تتألف من شريحة واسعة من الأشخاص من جميع الأعمار ,من هم زبنائك بالتحديد ؟ ما هي الالوان و الاشكال التي أصبحت مطلوبة ؟ ما هي القدرة الشرائية لعملائك ؟ أجب عن هذه الأسئلة للحصول على ملف أعمال شامل يمكنك الاعتماد عليه .

 

 

 

بعد الحصول على العديد من التفاصيل المهمة حول جمهورك المستهدف ، يمكنك معالجة مخاوفهم في منتجات التصميم الجرافيكي والمواد الإعلانية و جعل ثقتهم تزداد بتصاميمك و أزيائك ; وعلى سبيل المثال : يمكن أن يبرز تصميم الإعلان الإبداعي بعض حلول الموضة التي تقدمها للعملاء استنادًا إلى بحثك.

 

ابدأ عملك بمنتج واحد :

من بين النقاط الأساسية التي يجب على أي مصمم الأزياء البدء بها , هي استعمال منتج واحد فقط . الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة يعملون على العديد من خطوط الإنتاج. لكنها ليست استراتيجية جيدة لأنها تستهلك الكثيرمن الوقت والمال وأشياء أخرى… بدلاً من ذلك ، ابدأ بخط منتج واحد, ثم قم بتطوير هذا المنتج بشكل أكبر حتى يثق الناس في تصميمه.