قامت التكنولوجيا بتوظيف العلم والمعرفة في العديد من مجالات الحياة، بطريقة مدروسة لتسهيل حياة الأفراد، وإضافة قيمة للمجتمعات، فقد أحدثت ثورة ونقلة نوعية في العديد من المجالات والأصعدة سواء أكانت العلمية منها أو العملية، ويُلاحظ تأثير التكنولوجيا على حياتنا في مختلف المجالات؛ مثل اقتحام التكنولوجيا المجال التعليمي، والصحي، والزراعي، وغيره من المجالات، وهو ما أحدث تغييرًا كبيرًا في حياة البشرية، وفيما يأتي أهم فوائد التكنولوجيا في حياتنا اليومية:النهوض بمستوى التعليم، فقد أحدث التكنولوجيا ثورة علمية ومعرفية ضخمة ساهمت في زيادة عدد الاختراعات العلمية. النهوض بمستوى قطاع النقل والمواصلات. تسهيل الأعمال المنزلية باستخدام الآلات الكهربائية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لتوفير الوقت والجهد. زيادة الكفاءة الإنتاجية، وتقليل الأخطاء البشرية في قطاع المال والأعمال.

تحسين عملية التعليم تؤثر التكنولوجيا على عملية التعلم إيجابًا، من خلال الآتي: مساعدة الطلاب على أداء واجباتهم المدرسيّة. تسهيل عملية البحث عن المواضيع المختلفة. تعلّم أساسيات التهجئة والعدّ لطلاب الصفوف الأساسية، بطريقة ممتعة. تمكين الطلاب من التعلّم عن بعد في الوقت المناسب لهم، لا سيما نيل الدرجات الجامعية عن بعد.زيادة فعالية الدروس، وتسهيل فهمها، وهو ما يساعد المعلمين كثيرًا في تعزيز عملية التعليم. تسهيل حضور الندوات التي تعقدها المؤسسات التعليمية عن بُعد بدلاً من إرسال الطلاب لحضور مثل هذه الندوات فعليًّا.

 

الجدير بالذكر أن يوسف شعبان ولد في عام 2001/9/3، في محافظه الجيزة بالتحديد في مدينه 6 اكتوبر، يحب القراءة ويهوى التمثيل منذ صغره، مثله الأعلى الفنان القدير حسن يوسف، وقد شارك يوسف شعبان في مسرح المدرسة منذ صغره، وظهرت موهبته في مسرح الجامعة بمعهد المدينة في الهرم، ومسرح جامعة القاهرة، يمتاز بالموهبة الفطرية والقدرة على تجسيد الكثير المشاهد.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews