مريم بنت محمد بن زايد تشيد بأبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي

 

أصداء واسعة شهدتها ختام الألعاب الوطنية الإماراتية الأولى للأولمبياد الخاص والتي عقدت في أدنيك بأبوظبي حيث عقدت في الفترة من 21 و22 مايو للمدارس الموحدة بمشاركة 400 لاعب، وفعاليتها الثانية 7 إلى 10 يونيو بمشاركة 600 لاعب من أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة وتم خلال الألعاب تسمية نجم الإمارات إسماعيل مطر كسفير للألعاب ، كما شارك لاعبو منتخب الامارات السابقين سبيت خاطر، وبشير سعيد، وعبد الرحيم جمعة، وفيصل خليل في مباراة لكرة القدم الموحدة لدعم لاعبي الأولمبياد الخاص.

وشهد حفل التتويج في الفعالية الثانية كل من المهندس ايمن عبد الوهاب رئيس الاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وغانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، و طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، و حصة تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وزارة تنمية المجتمع، ، والفرق المشاركة من كل إمارات الدولة، ولفيف من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وقالت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيسة الفخرية لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “أتوجه بالتحية والتقدير لأبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي من جميع إمارات الدولة، نحن فخورون بكم وبإنجازاتكم. كل الشكر والتقدير لمدربيكم وأنديتكم وأسرِكم الكريمة على جهودهم اللامحدودة. نحن نسعى جاهدين بالتعاون مع شركائنا في جميع القطاعات لتقديم الأفضل لكم لأنكم تستحقون ذلك، ونعمل معاً لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في بناء مستقبل أفضل لنا ولكم.

وخلال الألعاب قام الأولمبياد الخاص الإماراتي بتكريم محمد الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي الإماراتية، عن دوره الكبير في دعم أصحاب الهمم من ذوي التحديات والإعاقة الذهنية والنمائية. كما وقعت مؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي اتفاقية تعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وقع الاتفاقية كل من طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

كما أبرمت اتفاقية تعاون لعقد شراكة استراتيجية مع اتحاد الإمارات للريشة الطائرة خلال الموسم الرياضي الجديد 2024 – 2025، بهدف تبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بأنشطة الريشة الطائرة على صعيد مسابقات الأولمبياد الخاص، والمساهمة في تطويرها والاهتمام بتنمية القدرات الرياضية لأصحاب الهمم..