“إلهام شاهين” لـ “شبكة UWN”: “مشاهد حظر تجول صعبة وأثرت فيا .. والدور فيه درجة عالية جدًا من الإنسانية” 

كتبت : إسراء عماد

تحتفل الفنانة الكبيرة «إلهام شاهين»، بالنجاح الذي حققه فيلمها الجديد «حظر تجول»، بعد العرض الأول له، بمهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، تحت شعار «كامل العدد»، في دورته الثانية والأربعين، والتي بدأت فعالياتها في الثاني من ديسمبر الماضِ 2020، وانتهت في العاشر من الشهر نفسه، ومن ثَم تحقيقه نجاحًا كبيرًا بعد عرضه بجميع دور العرض السينمائي.

وتحدثت «إلهام شاهين»، عن مشاهد الفيلم، ومدى صعوبتها، وقالت في تصريحات خاصة لـ”شبكة UWN الإخبارية»، “مشاهد فيلم «حظر تجول»، كلها مشاهد صعبة وفيها مشاعر وكتير، مشاعر مينفعش الشخصية تظهرها، لسانها بيقول شيء، وجواها وعنيها بتقول شيء تاني”.

وتابعت «شاهين»، “الدور كله صعب، مفيش مشهد معين أقدر أقول أنه صعب، أو ساب أثر فيا، كل المشاهد أثّرت فيا، والدور فيه درجة عالية جدًا من الإنسانية”.

وأضافت «شاهين»، “لو الفنان عمل عمل وندم عليه، ماهو العمل ده بيفضل يتكرر تاني، والناس بتشوفه تاني، فلازم يفكر كويس اوي ايه العمل اللي بيقدم رسالة تتفق مع قناعاته، بالإضافة إلى التجديد في الأدوار، مش تنجح في نوعية معينة، فتفضل مستمر في تقديم النوعية دي بس، لازم الفنان يفاجئ الناس دايمًا، ميبقوش عارفين مقدمًا انت هتقدم ايه، وربنا يوفق الجميع”.   

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول، في مصر، حول «فاتن»، التي تخرج من السجن، بعد عشرين عام، لتجد ابنتها «ليلى»، غير قادرة على تجاوز الماضي، والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من «فاتن»، للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراع ما بين عقلها الرافض للأم، وقلبها الذي يميل لها تدريجيًا.

الفيلم تأليف وإخراج «أمير رمسيس»، بطولة كل من الفنانين «إلهام شاهين، أمينة خليل، أحمد مجدي، عارفة عبد الرسول، محمود الليثي»، بمشاركة الفنان الفلسطيني «كامل الباشا»، كما شهد الفيلم ظهورًا خاصا للمخرج «خيري بشارة»، والفنان «أحمد حاتم».