الاتحاد الإسباني يُنصف “ريال مدريد” .. تعرف علي السبب 

كتبت: أمل قاسم 

أعترف رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، أنه كان هناك خطأ فادحًا من حكم الفيديو الذي أدار مباراة ريال مدريد و اتليتكو بلباو أثناء لقطة اشتبه فيها بوجود ركلة جزاء لمصلحة المرينجي.

وقد أقُصى الملكي من بطولة كأس السوبر الإسباني بعد تلقيه الهزيمة من اتليتك بلباو بنتيجة هدفين لهدف، وكان الملكي قد طالب بركلة جزاء أثناء الوقت بدل الضائع بعد لمسه يد واضحة من فريق بلباو، ولكن الحكم رفض العوده لتقنية الفار.

وأعتذر روبياليس بشكل رسمي لريال مدريد على الخطأ الذي ارتكبه الحكم، مشيرًا إلى أنه كان يجب على الحكم العوده لتقنية الفار للتأكد من وجود ركبة جزاء أم لا.

وعلى الرغم من إنصاف الاتحاد الملكي فيما يتعلق بضرورة العودة إلى الفار، إلا أن روبياليس أكد على عدم وجود ركلة جزاء، وبالتالي لم يكن ليتغير شئ على نتيجة المباراة.

 

وفي تصريحات نقلتها صحيفة” آس” قال روبياليس:”كان خطأ عدم عرض اللقطة على الهواء مباشرة، وكان من الضروري مراجعتها، لقد كان خطأ حقًا، وعلينا أن نعتذر عندما نفعل شئ خاطئ، كنت أود أن أراها في ذلك الوقت”.

وأكمل:”يجب أن يتم إجراء الأشياء بالشكل الصحيح، ويجب أن تكون ناقد لنفسك، ولكن الأمر الإيجابي في الأمر أنه تم عرض اللقطة لاحقًا وتأكد أنها ليست ركلة جزاء”.