إختتم الفنان خالد سليم أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية الذي أقيم الليلة بأوبرا دمنهور بأغنية بلاش الملامة وسط تصفيق كبير من الجمهور الذي طلب منه إعادتها مرة اخرى، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والثلاثون من مهرجان الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

الفنان خالد سليم يختتم أولى حفلات الموسيقى العربية بأوبرا دمنهور

 

كما شدا بمجموعة متنوعة من الأغاني العربية هي: قارئة الفنجان – فوق الشوك – نسم علينا الهوى -حبيبتي من تكون وأغنيته لكل عاشق وطن.

وشارك بالحفل الذي أقيم بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار. الفنان الكبير التونسي محمد الجبالي، وقدم أغاني متنوعة هي : لاموني اللى غارو منى – هان الود – ع الله تعود – صافيني مرة – يا واحشنى رد عليا.

 

هذا بجانب مشاركة نخبة من نجوم الأوبرا هم: الفنانة شروق شريف التي شدت من بحري وبنحبوه وإن كنت ناسي ، والفنان محمد متولي الذي شدا هي دي هي وجانا الهوى، والفنانة هبة إسماعيل التي غنت أسمر يا أسمراني وبيت العز، والفنان مصطفى سعد الذي شدا يا عيني على قلبي وداري العيون .

 

كما أقيم على هامش الحفل معرض الخط العربي للاستاذ سيد عبد العزيز وبعض طلبة الخط العربي بأوبرا دمنهور، وبعض فناني البحيرة.

و تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر مجموعة من الحفلات الفنية على مسرح أوبرا دمنهور يحييها نخبة من نجوم الفن العربي ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية في دورته الـ31 التى إنطلقت مساء الخميس ٢٠ أكتوبر بمشاركة كلا من الفنان الكبير خالد سليم، والفنان الكبير التونسي محمد الجبالي، والفنانة شروق شريف والفنان محمد متولي والفنانة هبة إسماعيل والفنان مصطفى سعد بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

 

يليه حفلا فنيا الجمعة ٢١ أكتوبر تحييه فرقة أم كلثوم بقيادة المايسترو محمد عبد الستار .

كما يشارك فى حفلات المهرجان الفنان الكبير أحمد إبراهيم يوم الجمعة ٢٨ أكتوبر بمصاحبة فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك بمشاركة كلا من الفنان حاتم زايد والفنان محمد الجزار والفنان ابراهيم فاروق والفنان حسام صقر.

وتختتم هذه الفعاليات بمشاركة الفنانة الكبيرة عفاف راضي في حفل فني يوم الأحد ٣٠ أكتوبر بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبحي، وبمشاركة كلا من الفنان أحمد إسماعيل والفنان إسماعيل صادق والفنان يحيى عبد الحليم والفنانة غادة آدم.
وتبدأ الحفلات في الساعة الثامنة مساءً