كتبت: ضي العكل

قام مرشح الانتخابات بمجلس النواب ” أشرف الشافعي” بعمل فيديو بث مباشر علي صفحته الشخصية ” فيس بوك” يوجه فيه عدة رسائل لأهل شنوان ، ولرئيس الجمهورية ، والأحزاب السياسية بإعطاءه حقه في فرز الانتخابات مرة أخرى.

وقال أن المسألة لا تتعلق بوجوده في مجلس النواب، وإنما يكون على عهده بما يقوله أو يفعله ، وأضاف بقوله:  ” متعودتش إني لو ليا حق أسيبه ، متعودتش إن لما يكون ليا حق مدورش عليه ، وأن كل شخص يجب أن يبحث عن حقه فلكل شخص منا له حقوق وواجبات تجاه وطنه،  لذلك يجب علينا التمسك بحقوقنا .

كما يعهد أمام الله بالشرف والأمانة والمصداقية لأهالي شنوان التابعة لمركز شبين الكوم ، كما يُشير بوجود تلاعب وخطأ في فرز الانتخابات .

كما أضاف أنه يمتلك مستندات ورقية إثباتاً على وجود خطأ للانتخابات مجلس النواب،  والتي تثبت حقه وحق المواطنين فكيف أنه يتحدث عن حقوق المواطنين، وهو يعجز عن الحصول على حقه، وإن سكت على حقه اليوم، فإنه بعد ذلك لن يجد الإحترام من أحد ، وذلك وفقاً لما قاله في الفيديو الذي نشره علي صفحته بأحد مواقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك” .

وأوضح أنه لم يتم استخدام الحبر (الفسفورى) مطلقا في الانتخابات.

واكتشف أن جاء له اتصال من الوحدة البيطرية بشنوان وأن ابن أخيه ذهب ليتفقد فرز الانتخابات فوجد اسمه به توقيع وأتى بمحامي لفحص هذه الأوراق، فقال له أن شخصاً عجوزاً قد مضى في خانة غير خانته، وأوضح أن من يوقع فإنه يوقع باسم من ينتخبه، وليس باسم الشخص المُوقع، وأضاف أن هذا قد تم عمل مذكرة به، وتم تقديمه للنيابة العامة، وتم أخذ تأشيرة من رئيس النيابة بشبين الكوم، وأنه لم يوجه أي اتهام لأي شخص، وإنما يريد أن يصل صوته لرئيس الجمهورية، وأخذ حقه بإفراز دائرته مرة أخرى.

كما أنه يُطالب الرئيس الجمهورية بإعادة فرز الصناديق مرة أخرى ، ويؤكد أن التلاعب في الانتخابات يأتي بالإحباط وليس الخسارة ، وأنه من أحد الأشخاص ال12 شخصاً الذي يُدير حملة الانتخابات.

كما وضح أنه تم غلق أبواب اللجان أثناء فرز الصناديق، ويؤكد أيضًا حسب ما أوضحه في الفيديو الذي نشره بسماعه تسجيلاً صوتياً في الساعة الثالثة صباحاً في اليوم الثاني للانتخابات أن الأستاذ أشرف الشافعي قد حصل علي 7800 صوتاً ، وذلك قبل أن يتم فرز 2 لجنة من اللجان بشنوان، وحتى بعد فرزهما قد حصل على 7500 صوتاً فقط .

ويؤكد أنه يمتلك محاضر لبعض اللجان من مدارس مختلفة كمدرسة الأقباط الإبتدائية لجنة 26 ، ولجنة 28 التابعة لمدرسة الشهيد أحمد عامر عتمان ببخاتي عدم وجود غير 44 صوتاً ، وأيضاً لجنة 66 في شبرباص حصل علي 109 صوتاً، وأضاف أنه يوجد 88 من اللجان التي لم يتم فرزهم الساعة الثالثة صباحاً ، وتم إعلان النتيجة في الساعة الثانية صباحاً .

وأكد أيضاً أنهم لم يسمحوا لهم بإعطائهم الحق في أخذ صورة لفرز اللجان الفرعية .

واختتم بأنه لا يريد سوى حقه، وأنه يبحث عن الحياة الكريمة لأولادنا جميعاً ، ونداء للسيد النائب العام والتفتيش القضائي ” حقنا في رقبتكم”،  وأوضح عدم وجود أصوات للعاملين بالخارج ” وأين أصوات العاملين بالخارج”،  وأنه مُنتظر بأن يتم الحكم بالطعن الذي قدمه خلال ال10 أيام القادمة.