كتبت:أمل قاسم

حظى مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما بالكثير من التقدير والمديح خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد مساهمته الكبيرة بشكل مباشر في صعود الملكي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقيادة الفريق لتحقيق انتصارات مهمة في الدوري الإسباني بآخر الجولات.

وأحرز الفرنسي هدفين في مرمى بروسيا مونشنجلادباخ، منحا الملكي بطاقة التأهل الأولي في دوري الأبطال، كما وقع على هدفين آخرين في شباك اتليتيك بيلباو في مباراة صعبة ومهمة للغاية.

وكان بنزيما قد حصل على لقب أفضل مهاجم في فرنسا أمس قبل المباراة بحسب استفتاء قامت به الصحيفة الفرنسية “فرانس فوتبول، وأيد قائد الملكي زين الدين زيدان هذا الخيار في المؤتمر الصحفي، وأكد أن بنزيما هو الأفضل في تاريخ الديوك بالفعل.

كما أعدت الصحيفة استفتاء آخر للجماهير بخصوص إن كان بنزيما أفضل مهاجم لعام ٢٠٢٠ ام لا، ونصف الجمهور الفرنسي بنزيما للمرة الثانية، وجاءت المفاجئة أن التصويت كان بنعم، وكانت نسبة المصوتون بنعم ٧٨% ، و المصوتون بلا ٢٨% فقط.

ورغم تقديم بنزيما أداء مميز في عام ٢٠٢٠ لكن تبقي نتيجة التصويت مفاجئة للكثيرين؛  لان هناك لاعبين سجلوا اضعاف ما سجله بنزيما مثل: ليفاندوفسكي، إيرلينج هالات و كريستيانو رونالدو.