كتب : أحمد نصر الدين

تنطلق اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثانية من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام ثماني مباريات في المجموعات الأربعة الأولى.

وتدخل أندية أسبانيا هذه الجولة في رحلة بحث عن الفوز الأول لتعويض هزيمتها في الجولة الأولى، بينما تدخل الأندية الإنجليزية تلك الجولة وهي على القمة وتسعى بالطبع لتعزيزها.

البداية ستكون في الثامنة مساء، حيث يلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع لوكوموتيف موسكو الروسي، وذلك في المجموعة الأولى، ويدخل البايرن هذا اللقاء وهو على القمة برصيد 3 نقاط، ويحتل موسكو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة، يلتقي أتلتيكو مدريد الأسباني مع ريدبول سالزبورغ النمساوي، وذلك في العاشرة مساء، ويدخل سالزبورغ هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل أتلتيكو مؤخرة الجدول برصيد صفر من النقاط بعد هزيمته القاسية بأربعة أهداف نظيفة من البايرن في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، يسعى شاختار الأوكراني المتصدر برصيد 3 نقاط لمواصلة انتصاراته على حساب إنتر ميلان الإيطالي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وذلك في الثامنة مساء، وفي العاشرة مساء، يسعى ريال مدريد الأسباني لإستعادة توازنه على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، حيث يحتل الريال المركز الرابع برصيد صفر من النقاط، ويحتل بوروسيا المركز الثاني برصيد نقطة واحدة.

ويسعى مانشيستر سيتي الإنجليزي لتعزيز صدارته في المجموعة الثالثة، عندما يلتقي في العاشرة مساء مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي، والذي يأمل في تعويض هزيمته في الجولة الأولى بهدف نظيف أمام أولمبياكوس اليوناني، والذي يلتقي في العاشرة مساء مع بورتو البرتغالي.

وينتظر عشاق النجم المصري محمد صلاح لقاء ليفربول الإنجليزي مع ميدتييلاند الدنماركي، في العاشرة مساء، بالمجموعة الرابعة، وهو اللقاء الذي يسعى ليفربول خلاله للانفراد بصدارة المجموعة، وفي نفس الموعد يلتقي أيضاً أتالانتا الإيطالي مع أياكس الهولندي، ويسعى الفريق الإيطالي لتأكيد جدارته بصدارة المجموعة.