كتبت: إسراء عماد

أعلن «مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي»، في دورته الخامسة، برئاسة المخرج «مازن الغرباوي»، عن جائزة العمل الأول للشباب 2020 «جائزة المخرج عصام السيد»، في نسختها الثانية، والتي تتشكل لجنة تحكيمها من الدكتورة «رانيا فتح الله»، والكاتبة «رشا عبد المنعم»، والدكتور «محمد عبد الرحمن الشافعي».

وفاز بالمركز الأول، من محافظة القاهرة «محمد هاشم»، عن عرض «أصحاب السعادة»، وفاز «أشرف محمد علي»، من محافظة الإسكندرية بالمركز الثاني، عن عرض «ماراصاد»، أما المركز الثالث فكان من نصيب «مايكل مجدي»، من محافظة الجيزة عن عرض «الدخان».

وكان قد تقدم للمسابقة 25 عرضا مسرحيا لـ25 مخرجا شابا، من كل محافظات مصر، ودخل قبل إعلان تلك النتيجة عروض متميزة للقائمة القصيرة منها عرض «روري صاحب القضية سالفة الذكر»، ل«مصطفى أحمد»، و«حكايات شعبية»، ل«عبده بكري»، و«المشكلة»، ل«محمد شبابيك»، و«الشاطئ»، ل«ضياء الدين زكريا»، و«كلهم أبنائي»، ل«نور محمد»، و«صدى الصمت»، ل«عبد الباري سعد».

يقام مهرجان «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي»، تحت رعاية الدكتورة «إيناس عبد الدايم»، وزيرة الثقافة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب «خالد فودة»، والهيئة الدولية للمسرح «ITI UNESCO»، برئاسة المهندس «محمد سيف الأفخم»، وتقام فعاليات الدورة الخامسة خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر، 2020، والتي كانت قد تأجلت؛ بسبب «جائحة كورونا».