كتب : أحمد نصر الدين

واصل نادي برشلونة الأسباني سلسلة انتصاراته الأوروبية بفوز ساحق بأربعة أهداف نظيفة، حققه على حساب نادي دينامو كييف الأوكراني، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021 .

وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، إلا أن الشوط الثاني شهد غزارة تهديفية من جانب البرشا، وكانت البداية في الدقيقة 52 عن طريق الأمريكي سيرجينو دست، وأضاف الدنماركي مارتين برايثوايت الهدف الثاني في الدقيقة 57 والثالث في الدقيقة 70 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 92 اختتم الفرنسي أنطوان غريزمان مهرجان الأهداف.

وبهذا الفوز الساحق، ارتفع رصيد برشلونة إلى 12 نقطة، يتصدر بهم المجموعة السابعة، ويضمن التأهل مبكراً لدور الستة عشر، وتجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الثالث.

وفي إطار نفس المجموعة، ضمن نادي يوفنتوس الإيطالي التأهل أيضاً إلى دور الستة عشر، بعد فوزه الغالي على نادي فيرينكفاروسي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث كان الفريق المجري متقدماً بهدف مبكر سجله لاعبه الألباني ميرتو أوزوني في الدقيقة 19، وصحح البرتغالي كريستيانو رونالدو الأوضاع وسجل هدف التعادل لليوفي في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، نجح الأسباني ألفارو موراتا في تسجيل هدف قاتل لليوفي في الدقيقة 92 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية ارتفع بها رصيده إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، وضمن بهم التأهل لدور الستة عشر، وتجمد رصيد فيرينكفاروسي عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.