كتب : أحمد نصر الدين

اشتعل صراع المنافسة على قمة المجموعة السادسة بمنافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد الفوز الذي حققه فريقي دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

فقد تربع دورتموند على القمة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه الكبير على نادي كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها النرويجي إرلينغ براوت في الدقيقتين 18، 60 والإنجليزي جيدون سانشو في الدقيقة 45، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث.

وأحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على نادي زينيت الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان الشوط الأول قد انطلق بهدف مبكر لفريق لاتسيو سجله الإيطالي تشيرو إيموبيلي في الدقيقة الثالثة، وأضاف زميله ماركو بارولو الهدف الثاني في الدقيقة 22 .

ونجح فريق زينيت في تقليص الفارق بهدف سجله الروسي أرتيم دزيوبا في الدقيقة 25، لينتهي الشوط الأول بتقدم لاتسيو بهدفين مقابل هدف واحد، وفي الشوط الثاني، أضاف الإيطالي تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 55 من ضربة جزاء، وبذلك يتجمد رصيد زينيت عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.