كتب : عمرو عماد

افتتح ليفربول الأنجليزي مشواره الأوروبي بالانتصار علي مضيفه أياكس امستردام الهولندي1/0 ، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب”يوهان كرويف أرينا” لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

– وبدأ أصحاب الأرض”أياكس” المباراة بالتشكيل الآتي :

أونانا – مارتينيز – تاليافيكو – شورس – مزراوي – جرافينبيرخ – كلاسين – دالي بليند – تاديتش – نيرس – محمد قدوس.

– بينما ضمت تشكيلة الضيوف كلا من :

آدريان – فابينيو – روبرتسون – جوميز – ألكسندر آرنولد – جيمس ميلنر – فينالدوم – كورتيس جونز – محمد صلاح – ساديو ماني – روبرتو فيرمينو.

بدأت المباراة بصراع في منطقة وسط الملعب بين الفريقين ، وفي الدقيقة 6 تلقى نادي أياكس ضربة موجعة بإصابة مهاجمه الغاني محمد قدوس ، والتي علي أثرها لم يستطع إكمال المباراة ، ليخرج من الملعب ويحل محله اللاعب كوينسي بروميس ، وفي الدقيقة 35 توغل ساديو ماني إلي منطقة جزاء أياكس ومرر كرة أرضية اصطدمت بمدافع الفريق الهولندي تاليافيكو وتسكن شباك أونانا حارس أياكس ليتقدم ليفربول بالهدف الأول من نيران صديقة ، وفي الدقيقة 44 سدد تاديتش ( مهاجم أياكس )كرة ساقطة من فوق رأس الحارس آدريان من داخل منطقة الجزاء، لكن فابينيو ظهر فجأة وأزاح الكرة في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 1/0 .

وفي بداية الشوط الثاني حاول أياكس إدراك هدف التعادل، ولكن اصطدم بتألق أدريان حارس ليفربول وخط دفاعه ، وفي الدقيقة 59 وعلي غير المتوقع أجري يورغن كلوب ثلاث تغييرات دفعة واحدة في ليفربول بنزول ديوجو جوتا ومينامينو وشاكيري بدلاً من فيرمينو وماني وصلاح ، واستطاع ليفربول الحفاظ علي النتيجة ، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول علي أياكس بهدف نظيف .

وبهذا الفوز احتل ليفربول المركز الأول في المجموعة الخامسة مع فريق أتلانتا الإيطالي برصيد (3نقاط) ، مع أفضلية للفريق الإيطالي بفضل فارق الأهداف .

ويلتقي فريق ليفربول في الجولة الثانية من دور المجموعات مع فريق ميتلاند الدانماركي يوم الثلاثاء القادم علي ملعب “أنفيلد” .