كتب : أحمد نصر الدين

قفز نادي سلتا فيجو من المركز الثامن عشر إلى الرابع عشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم للرجال “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه على نادي أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين.

وأسفرت هذه المباراة التي كانت في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة عن تجمد رصيد أتلتيك بلباو بعد تلك الهزيمة عند 13 نقطة، ليظل في المركز التاسع وينتظر باقي نتائج الجولة التي تستأنف نشاطها اليوم السبت بأربعة مواجهات.

البداية ستكون في الثالثة عصراً بلقاء يجمع بين ليفانتي صاحب المركز التاسع عشر برصيد 8 نقاط وخيتافي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، ويسعى الأول لتحقيق الفوز من أجل الهروب من قاع الجدول، ويأمل الثاني في حصد نقاط المباراة الثلاثة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

ويعد لقاء إشبيلية مع ريال مدريد، والذي سيقام في الخامسة والربع، من أهم وأقوى لقاءات هذه الجولة؛ نظراً لأن الفائز بتلك المباراة سوف يواصل مسيرته نحو القمة، بينما الخاسر سوف يبتعد بالطبع، ويدخل إشبيلية هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 16 نقطة، ويحتل الريال المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وفي السابعة والنصف مساء، يلتقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة مع بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط، ويسعى أتلتيكو بالطبع لتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة بقوة على الصدارة.

وتختتم لقاءات اليوم في العاشرة مساء بمواجهة تجمع بين قادش صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة وبرشلونة صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة، في صراع قوي للدخول في المربع الذهبي والمنافسة على المراكز المتقدمة.