كتبت: إسراء عماد

انطلق تصوير مسلسل « وادي الجن»، الذي ينتمي للخيال والمغامرة، والذي سيتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية، ويتم تصويره في أكثر من 150 موقع تصوير تتنوع بين أماكن أثرية، ومحميات طبيعية، ومناطق شعبية، وتم بناء عدة ديكورات ضخمة، بجانب اعتماد أكثر من 50% من أحداثه على المؤثرات البصرية «VFX».

وتدور أحداث المسلسل، حول حكاية أربعة طلاب جامعيين، يستكشفون كهوف منطقة «وادي الجن»، الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي، تسيطر عليه قوى سحرية شريرة، ومن المقرر عرضه العام المقبل.

وهو من إخراج «حسام الجوهري»، وتأليف «منة إكرام، وعمر خالد، ومحمد هشام عبية»، وبطولة مجموعة من الفنانين الشباب، وهم : «يوسف عثمان، ليلى أحمد زاهر من مصر، محسن منصور من السعودية، رؤى شنوحة من لبنان»، والنجوم:  «خالد كمال، فراس سعيد، ريهام سعيد، علا رامي»، إلى جانب:  «شمم الحسن من العراق، عبد الرحمن اليماني من السعودية، سينثيا خليفة من لبنان»، والوجوه الشابة «هنا داود، حسن مالك»، ويتولى الإخراج الفني والديكور «هند حيدر»، مع مدير التصوير «أشرف جابر»، وتصميم الملابس «إيناس عبد الله»، ومونتاج «رامز عاطف».

ومن الأسماء اللافتة المشاركة في المسلسل كذلك :«صالح عبد النبي، كريم الدسوقي، أحمد عبد الحي، إنجي أباظة، حمزة العيلي، هبة عبد الغني، أسما سليمان، هند رضا، صفاء جلال، علا رامي»، مع ظهور خاص للنجمة المتألقة «بشرى».