كتب : عمرو عماد

استطاع نادي بيراميدز التأهل للمبارة النهائية في الكونفدرالية الأفريقية في مشاركته الأفريقية الأولى بعد فوزه علي حوريا كوناكري الغيني 2/0 ،في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب”محمد الخامس” بالمغرب ، ليضرب موعدا مع فريق نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة .

وقد سبق وأعلن الأتحاد الأفريقي عن إقامة الدور نصف النهائي والنهائي بنظام مباراة واحدة، وليس نظام الذهاب والإياب كالمعتاد، علي أن تقام مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية في المغرب علي ملعب”محمد الخامس” .

وخاض بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: مهدي سليمان

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور – علي جبر – محمد حمدي – أحمد توفيق

خط الوسط: عمر جابر – نبيل عماد دونجا – محمد فاروق – عبد الله السعيد – إيريك تراوري

خط الهجوم: جون أنطوي

سيطر لاعبي بيراميدز علي المباراة منذ بدايتها ، ولكن لم يستطيعوا ترجمة الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول إلى أهداف، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني استمر لأعلى بيراميدز في الضغط علي الخصم حتي أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لهم ، ولكن سرعان ما تدخلت تقنية الفار لتلغي القرار ، وفي الدقيقة 73 أحرز إبراهيم حسن الهدف الأول لبيراميدز ، ثم أضاف النجم عبدالله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 75 ، وأحرز فريق حوريا هدف تقليص الفارق في الدقيقة88 إلا أن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي التسلل ، لتنتهي المباراة بفوز بيراميدز علي حوريا الغيني 2/0 ، وصعود فريق بيراميدز للمباراة النهائية.

وسيلتقى نادي بيراميدز مع فريق نهضة بركان المغربي يوم الأحد القادم في المباراة النهائية من كأس الأتحاد الأفريقي”الكونفدرالية”، والتي ستقام علي ملعب”محمد الخامس” بالمغرب .

ويسعى بيراميدز إلى تحقيق انجاز تاريخي علي الصعيد الأفريقي ، وهو الفوز بالكونفدرالية في أول مشاركة له .