كتب : أحمد نصر الدين

خسر نادي ريال مدريد ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم للرجال “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، بعد هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد أمام نادي ألافيس، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.

وبذلك تجمد رصيد الريال عند 17 نقطة، يظل بهم في المركز الرابع، وأضاف ألافيس ثلاث نقاط غالية ارتفع بها رصيده 13 نقطة، قفز بهم قفزة كبرى من المركز الخامس عشر إلى التاسع.

وفي إطار الجولة ذاتها، تقدم إشبيلية إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة، عقب فوزه على نادي ويسكا بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط، يظل بهم في المركز التاسع عشر.

وكانت تلك الجولة قد شهدت نجاح نادي أتلتيكو مدريد في حصد ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على نادي فالنسيا بهدف نظيف، ليرتفع رصيده إلى 23 نقطة، ليظل في المركز الثاني متساوياً مع ريال سوسيداد المتصدر، والذي من المقرر له أن يخوض في العاشرة مساء غداً الأحد مواجهة قوية ومرتقبة مع نادي فياريال صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة، ضمن مباريات تلك الجولة.

وتجمد رصيد فالنسيا بعد هذه الهزيمة عند 12 نقطة، أصبح يحتل بهم المركز الحادي عشر بعد تعادل إلتشيه مع قادش بهدف لكل منهما، حيث ارتفع رصيد إلتشيه إلى 13 نقطة، قفز بهم من المركز العاشر إلى الثامن، كما ارتفع رصيد قادش إلى 15 نقطة، يحتل بهم المركز السادس.

ورفض فريقي بلد الوليد وليفانتي التخلي عن قاع الجدول بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد بلد الوليد إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر، وارتفع رصيد ليفانتي إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن عشر.