كتب :  أحمد نصر الدين

تربع نادي ساسولو على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم للرجال “الكالتشيو” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي هيلاس فيرونا، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ساسولو إلى 18 نقطة، ليتربع على القمة مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، وتجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 12 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع.

وواصل نادي روما المنافسة بقوة على الصدارة، بعد فوزه الكبير على نادي بارما بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد روما إلى 17 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد بارما عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز السادس عشر.

وفرض نادي اليوفنتوس نفسه كمنافس قوي على صدارة جدول ترتيب تلك المسابقة، بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي كالياري، ليرتفع رصيد اليوفي إلى 16 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع، بينما تجمد رصيد كالياري عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وأصبح نادي الإنتر في المركز الخامس برصيد 15 نقطة، بعد فوزه على نادي تورينو بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتجمد رصيد الخاسر عند 5 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن عشر.

وأضاع نادي أتالانتا فرصة التقدم للأمام والدخول بقوة في دائرة المنافسة على القمة، وذلك بعد تعادله السلبي بدون أهداف مع نادي سبيزيا، ليرتفع رصيد أتالانتا إلى 14 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، كما ارتفع رصيد سبيزيا إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث عشر.

هذا وتتجه أنظار عشاق ومتابعي “الكالتشيو” لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقي نابولي والميلان، والذي سيقام في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ويسعى الميلان من خلاله للعودة إلى الصدارة من جديد، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما يحتل نابولي المركز السادس برصيد 14 نقطة، ويسعى أيضاً لتحقيق الفوز للمنافسة بقوة على القمة.