كتبت: سمر جمعة

بدأ رحلته الفنية في الستينيات كوجه مصري شاب واعد، لينطلق بعدها في سبعينيات القرن الماضي ليصبح من عمالقة زمن الفن الجميل ، يتميز بكاريزما ذات طبيعة خاصة جعلته في الصفوف الأولي بين نجوم الساحة الفنية ، فأصبح من أشهر نجوم السينما الرومانسية، وأطلق عليه وقتها لقب “فتى الشاشة الأول” ،مع بداية مشواره الفنى تعرف على زوجته الفنانة ” شهيرة ” ، وكانت هى الزيجة الثانية للفنان ” محمود ياسين “، واستمرت حتى رحل عن عالمنا في 14 من أكتوبر لعام 2020 .

ترجع بداية القصة التي جمعت الفنانة ” شهيرة”، و “محمود ياسين” أمام الكاميرات أثناء تصوير فيلم «نحن لا نزرع الشوك»، وخفق قلبه لها من النظرة الأولى .

وقالت ” شهيرة ” في حوار من خلال برنامج “«فحص شامل» الذي يعرض على قناة” الحياة ” قائلة :” بعد ما بدأت علاقتنا رحله الفنان الراحل أحمد زكي وقاله أيه يا محمود مش هتتجوز بقا ولا أيه ” وبالفعل تقدم لخطبتها وقدم لها دبلة الماس ثمنها في ذلك الوقت 2750 جنيها ،وتم أقامة الزفاف في أكتوبر عام 1970، وكان وقتها يقوم بتصوير فيلم ” الخيط الرفيع “، وكان شاهدا على العقد المشير أحمد إسماعيل وزير الدفاع الأسبق، والفنان الراحل أحمد الشامي، وأنجب منه الممثلة رانيا محمود ياسين (زوجة الفنان محمد رياض)، والسيناريست عمرو محمود ياسين.

وتحدثت ” شهيرة ” من خلال برنامج ” شيخ الحارة ” عن أسباب نجاح قصة حبهم ، قائلة : “محمود ياسين بيعشق شهيرة، وإلا كنا انفصلنا خاصةً وأن كتير حاولوا يفرقوا بينا بطرق مشروعة وغير مشروعة”.

جدير بالذكر أن الفنان ” محمود ياسين ” حصل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها أهمها مهرجان السينما العربية في أمريكا وكندا عام 1984 ،ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 79 بعد صراع مع المرض .