كتب: أحمد نصر الدين

شهدت مباريات الجولة الثانية من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للموسم الرياضي 2020/2021، نجحت الأندية الإنجليزية في التربع على قمة مجموعاتها بجدارة، بعد تحقيقها الفوز الثاني على التوالي.

ففي المجموعة الثالثة، حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوز ساحق على أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بثلاثة أهداف نظيفة، ليتربع على القمة برصيد 6 نقاط، ويتجمد رصيد مارسيليا عند صفر من النقاط، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي.

وفي نفس المجموعة، عاد بورتو البرتغالي للمنافسة على المركزين الأول والثاني بعد فوزه بهدفين نظيفين على أولمبياكوس اليوناني، ليحصد بورتو أول ثلاث نقاط له ليتساوى مع أولمبياكوس.

وفي المجموعة الرابعة، واصل ليفربول الإنجليزي انتصاراته بالفوز على ميدتييلاند الدنماركي بهدفين نظيفين، ليتربع الليفر على القمة برصيد 6 نقاط، ويتجمد رصيد ميدتييلاند عند صفر من النقاط، واحتل أتالانتا الإيطالي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع أياكس الهولندي بهدفين لكل فريق، ليحصل أياكس على النقطة الأولى له في هذه المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، لم يعرف ريال مدريد الأسباني طريق الانتصارات حتى الآن، حيث تعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيد بوروسيا إلى نقطتين يحتل بهم المركز الثاني خلف شاختار الأوكراني المتصدر برصيد 4 نقاط بعد تعادله السلبي مع إنتر ميلان الإيطالي، ويتذيل الريال هذه المجموعة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، نجح أتلتيكو مدريد في تحسين صورة الأندية الأسبانية بعد فوزه الصعب على ريدبول سالزبورغ النمساوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليقفز أتلتيكو إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين مقابل هدف واحد.