كتبت:  سلمى ياسر

صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن انتصارات الأهلي والزمالك وبيراميدز ، هو نتاج عمل وجهد كبير من الأندية الثلاث الذين يمثلون مصر في البطولات الإفريقية، مشيرا الى دور الحكومة في عودة النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي كبير على منتخب مصر الأول الذي يستعد لتصفيات الامم الافريقية القادمة، والمنتخب الاوليمبي الذي يستعد لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

وأكد الدكتور دعمه الكبير واللامحدود للأندية الجماهيرية والشعبية مع الحفاظ على تلك الكيانات من أي أزمات قد تواجهها، وأن الدولة داعمة بشكل كبير ولا محدود للمنظومة الرياضية.

ثم أشار صبحى إلى ان الوزارة ستقف بجانب الاندية الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز، التي تقترب بشدة من الوصول لنهائي بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية الافريقية، بعد تحقيقهم لنتائج إيجابية وفوز مستحق في الجولة الاولي من مباريات نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا للاهلي والزمالك و بيراميدز الذي يمثل مصر في الكونفدرالية الافريقية.

وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر لمجالس إدارات الاندية المشاركة فى بطولتى دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية على الظهور بشكل يناسب تاريخ مصر الكروي في افريقيا، موضحا ان الاهلي والزمالك،  هم بالفعل قطبي كرة القدم في افريقيا والوطن العربي.

يذكر ان الأهلى قد حسم مباراة الذهاب فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى بنتيجة 0/2، وفاز الزمالك فى نفس الدور خارج ملعبه أيضا بنتيجة 0/1،  وحقق بيراميدز إنجازا تاريخيا بصعوده لنهائى بطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه بعد الفوز على حوريا كوناكرى 0/2.