كتبت : إسراء عماد

قال الإعلامي «محمد علي خير»: “أن الشيخ “عبد الباسط عبد الصمد”، لو كان بيننا الآن، وكان لديه صفحة على «فيس بوك»، وحضر عزاء به الفنان ،فريد شوقي”، وتصافحا، هل كانت ستحدث مشكلة كبيرة، مؤكدًًا “الأمر طبيعي أن يلتقي قارئ بفنان”.

وأضاف خلال برنامجه «المصري أفندي»، الذي يقدمه على «القاهرة والناس»، “القارئ «محمود الشحات أنور»، التقى «محمد رمضان»، في عزاء، فقام الشيخ «محمود الشحات»، بنشر صورته مع «محمد رمضان»، ومنذ لحظة نشر الصورة «الدنيا اتقلبت»، على الشيخ «محمود الشحات»، وتلقى هجومًا عنيفًا على صفحته، لمجرد أنه التقط صورة مع «محمد رمضان»، فقام الشيخ بحذف الصورة، فهل لو كان الشيخ «محمود أنور»، التقى بالفنان «عادل إمام»، هل كان الجمهور سيثور على الشيخ، فربما لطبيعة ما يقدمه «رمضان»، هو ما أثار استياء من جمهور الشيخ «محمود الشحات أنور»”.

وتابع «خير»، «المجتمع الآن قوته على الـ«سوشيال ميديا»، فهناك 50 مليون حساب في «مصر»، من أصل 100 مليون مصري، وهي قوة جبارة، لا يمكن تجاهلها، فهذه القوة أجبرت قارئ للقرآن أن يحذف صورة له مع فنان، فلن تستطيع قوة الشيخ «محمود أنور»، ولا سيطرة «محمد رمضان»، أن يقفا أمام طوفان ال«سوشيال ميدي»”.

وتساءل “هل يراجع «محمد رمضان»، ما يقدم؟”، مضيفا “أعتقد أن هذه الواقعة رسالة ضمنية من المجتمع ل«محمد رمضا»،ن بسبب ما يقدمه، فقوة ضغط ال«سوشيال ميديا»، قد يُساء استخدامها”.