زار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم في جولة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة جاءت في إطار حرص السيد الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد سيادته مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك سيادته الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.

وقد هنأ السيد الرئيس خلال الزيارة الطلبة الجدد على النجاح في الالتحاق بالكلية الحربية، حينما كان يلقي كلمته،  مشددا سيادته متابعته الحثيثة لكافة إجراءات واختبارات الالتحاق بالكلية الحربية، وحرص سيادته على التواصل مع الطلبة الجدد عن قرب في بداية مشوارهم الدراسي بالكلية.

وأردف المتحدث الرسمي أنه دار حوار مفتوح بين السيد الرئيس والطلبة الجدد، حيث لفت السيد الرئيس إلى نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى فرنسا وما عكسته من تفاهم وتنسيق مشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن جهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والثقافي، مردفا سيادته الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها من أجل البناء والتنمية والتعمير بعيداً عن الاستقطاب والمحاور.

كما عرض السيد الرئيس أسلوب إدارة الدولة لأزمة كورونا، والتي تمت بشكل علمي ومتزن، وذلك من خلال الاهتمام باتباع الإجراءات الاحترازية وتجهيز مستشفيات العزل واستنفار كافة أجهزة الدولة المعنية، موجها سيادته في هذا الإطار إلى وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مشيدا سيادته بالشكر والتقدير لها، ومؤكداً في هذا السياق على المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقاءها من دول الخليج، وخاصةً دولة الإمارات الشقيقة.

وفي ختام الزيارة؛ أعرب السيد الرئيس على سعادته بما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية البواسل من تضحيات في سبيل حماية الوطن، مشيرا سيادته لتقدير الشعب المصري لهذه الجهود الصادقة التي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف في وجه أية محاولة للنيل منه.