كتبت: إسراء عماد 

يقدم الإعلاميان «شريف نور الدين، وإنجي علي»، مساء اليوم الخميس، حفل ختام الدورة الثانية والأربعين، من مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، على شاشة «نايل سينما»، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً على الهواء مباشرةً، وكان «شريف»، يقدم طوال أيام المهرجان، رسالة يومية، بالإضافة إلى حوارات مع أبرز نجوم المهرجان، عبر صفحات المهرجان على «السوشيال ميديا».

ويقدم «شريف نور الدين»، فعاليات مهرجان «القاهرة»، على «السوشيال ميديا»، منذ ثلاثة أعوام، ويقدم حاليًا، برنامج «بحب السيما»، على إذاعة «ميجا FM»، يوم الأربعاء من كل أسبوع، من الساعة ٧، إلى ٩ مساءً.

ويقام حفل الختام، بدار الأوبرا المصرية، ويشهد تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بعد عرض أفلامها المميزة، في المسابقات المتنوعة للمهرجان، وعرض المهرجان، 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشدد المهرجان على تنفيذ بروتوكول «فيروس كورونا»، بمنتهى الحزم، حيث يلتزم بتطهير جميع القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، مع وضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.