اجتمع المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي  اجتماعين عبر الفيديو كونفرنس أحدهما مع فريق العمل التسويقى لشركة TUI العالمية، والأخر مع ممثلى شركة Easy Jet الإنجليزية، وذلك لحرصه دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور الأستاذ ماجد أبو سديره رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة.

تم مناقشة خطة العودة التدريجية المشتركة للحركة السياحية خلال الاجتماع ، وذلك من خلال البدء فى استخدام الأدوات الترويجية الفعالة والمختلفة، ومنها برنامج للحملات المشتركة وخاصة حملات الـ Digital، وتنظيم رحلات تعريفية للصحفيين والاعلاميين والمدونين وغيرها من آليات الترويج للمقاصد السياحية.

كما عرض المهندس أحمد يوسف خلال الإجتماع الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك مدى التأثير الإيجابي لاكتشاف اللقاحات، والتى من شأنها المساهمة فى عودة الحركة السياحية العالمية إلى طبيعتها مرة أخرى.

أشار يوسف  إلى أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تعتزم إطلاق عدد من الحملات الترويجية بالتعاون مع كبار منظمى الرحلات العالمية فى عدد من دول غرب أوروبا وخاصة ( المانيا – إنجلترا – دول البنلوكس BENELUX -الدول الإسكندنافية ) خلال الفترة القادمة.