كتب : أحمد نصر الدين

أعلن نادي ريدبول سالزبورغ النمساوي عن نفسه كمنافس قوي على التأهل لدور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه اليوم الثلاثاء، خارج ملعبه على نادي لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات”.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم ريدبول بهدفين نظيفين سجلهما الألباني ميرجيم بيريشا في الدقائق 28 و 41، وفي الشوط الثاني، نجح لوكوموتيف في تقليص الفارق بهدف سجله الروسي أنتون ميرانتشوك في الدقيقة 79 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 81 سجل الألماني كريم أديمي الهدف الثالث والحاسم لفريق ريدبول.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريدبول سالزبورغ النمساوي إلى 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو مدريد الأسباني صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، والذي أمامه في تلك الجولة مواجهة قوية مع بايرن ميونخ الألماني متصدر هذه المجموعة برصيد 12 نقطة، وإذا فاز البايرن بتلك المواجهة أو تعادل يشتعل الصراع بين أتلتيكو وريدبول على المركز الثاني، وقد تجمد رصيد لوكوموتيف موسكو الروسي عند 3 نقاط، أصبح يحتل بهم المركز الرابع.

وفي المجموعة الثانية، سقط ريال مدريد الأسباني وخسر خارج ملعبه أمام شاختار الأوكراني بهدفين نظيفين، ليفشل في حسم صراع التأهل لدور الستة عشر لصالحه، وأصبح مضطر لانتظار نتائج الجولة الأخيرة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني، نجح شاختار في تسجيل هدفين عن طريق البرازيلي دينتينهو في الدقيقة 57، والمهاجم مانور سولومون في الدقيقة 82، وبذلك يرتفع رصيد شاختار إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الثانية متساوياً مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث.