كتبت : إسراء عماد 

تشهد الدكتورة «إيناس عبد الدايم»، وزيرة الثقافة، في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ، بمسرح «الساحة بالهناجر»، حفل ختام الدورة الرابعة من مواسم «نجوم المسرح الجامعي»، الذي ينظمة «قطاع صندوق التنمية الثقافية»، برئاسة الدكتور «فتحي عبد الوهاب».

وصرح المخرج الفنان «خالد جلال»، رئيس المواسم، أن الفعالية تمثل إحياءً لخشبة المسرح الجامعي، والتي تخرج عليها نجوم كبار مَن أثروا المسرح المصري، مضيفا أن مواسم المسرح الجامعي خلال دوراته الأربعة أصبح من الفعاليات الفنية البارزة، والتي تعد متنفساً لشباب مصر، من المبدعين.

وأعرب «جلال»، عن سعادته باستمرار نجاح المهرجان، مشيرا إلى كم المشاركات التي تقدمت هذا العام، من جامعات حكومية وخاصة، وأضاف أن المهرجان يمنح العروض الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى فرصة العرض ب«مركز الإبداع الفني بالقاهرة»، و«مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية»، لتكون بداية انطلاقة لجيل من مبدعي المسرح .

كما يحصل الفائزين في كل من الفروع التالية «أفضل عرض، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، أفضل مهندس ديكور، أفضل مصمم ملابس»، على منحة دراسية مجانية باستوديو «مسرح مركز الإبداع الفني بالقاهرة».

جدير بالذكر أن العروض التي شاركت في هذه الدورة هي «لا حقيقة عند بوابة راشمون»، إخراج «كريم شهدي»، «لكنها تدور»، إخراج «عمرو صلاح»، «الضيف»، إخراج «محمد اسامي الخضري»، «مرساة في محيط هيستيري»، إخراج «سعيد سالمان»، «توم وجيري»، أخراج «شريف رجب»، «أفراح القبة»، إخراج «محمد بكر»، «مسيرة في الغابة السقوط شيء حتمي»، إخراج «فادي أحمد»، «الإخوة كرامازوف»، إخراج «عمرو وهبة»، «إثبات العكس»، إخراج «محمد كسبان»، «وفاة بائع متجول»، إخراج «سعيد مدكور».

وضمت لجنة تحكيم الدورة الرابعة، الفنان «محمد دسوقي»، رئيسًا، وعضوية كل من الفنان القدير “إيهاب فهمي”، الدكتور «سمير شاهين»، المخرج «إسلام إمام»، الدكتورة «مروة عودة»، كما تكونت لجنة المشاهدة من النقاد: «باسم صادق، مي سليم، هند سلامة».