كتبت : رضوى محسن

وجدت الفنانة يسرا اللوزي، تعليق سخيف عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور إنستجرام، من أحد المتابعين الذي تنمر على ابنتها الصماء، وسخر منها.

من ناحية أخرى نشرت الفنانة يسرا اللوزي صورًا لها -من كواليس حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة CBC- قائلة: «سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة “حادي بادي” والدكتور سامح يسري من “هيئة إنقاذ الطفولة” بمصر، شكرًا لجمهوري العزيز ولكل من ساهم في نجاح هذه الحلقة».

بعد انتهاء الحلقة تفاجأت يسرا اللوزي، بتعليق أحد المتابعين الذي كتب: «ماشي يا أم الطرشة»، لترد عليه «اللوزي» قائلة: «شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح… أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو “الصم وضعاف السمع”، وليس “الطرش” أو “البكم”، ثانيًا، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة “صماء” لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها».

من ناحية أخرى تضامن مع الفنانة يسرا عدد من الفنانين على رأسهم الفنانة بشرى علَّقت الفنانة بشري علي تعرض يسرا اللوزي، للتنمر من أحد مُتابعيها على “إنستجرام” ؛ بسبب مرض ابنتها الصغرى.

ونشرت بشري صورة لتعليق المتنمر عبر حسابها بإنستجرام وعلّقت قائلة: عندما يرد الانسان المحترم المثقف وذو الاسهام الحقيقي علي الغير محترمين والا انسانين لكي كل الاحترام والتقدير يا بنت الأصول”.

وأيضآ نشر ايضا. الفنان أمير طعيمة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “صورة لتعليقات مسيئة للفنانتين يسرا اللوزي وسوسن بدر.

وكتب: “المفروض حد شاطر في السوشيال ميديا يجيب صور العيال دي و اسمائهم الحقيقة و كل شوية تتعمل قائمة بالأشكال دي عشان المجتمع يبقي عارفهم و عشان يدفعوا تمن قلة أدبهم و يبقوا منبوذين في كل مكان يروحوه من العقاب أساء الأدب”.

 

وكانت الفنانة يسرا اللوزي، تصدرت مؤشرات البحث جوجل بعد حلقتها وتصريحاتها مع الإعلامية منى الشاذلي.