كتب : أحمد نصر الدين

حسم نادي فياريال الأسباني قمة المجموعة التاسعة من منافسات دوري المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للموسم الرياضي 2020/2021، لصالحه وذلك بعد فوزه الكبير على نادي مكابي تل ابيب بأربعة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثالثة، بمشاركة 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وارتفع رصيد فياريال بعد هذا الفوز الساحق إلى 9 نقاط، وتجمد رصيد مكابي تل ابيب عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، واحتل نادي سيفاس سبور التركي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي كارباغ أذربيجان.

وشهدت المجموعة العاشرة صراع قوي على القمة، حيث فاز نادي توتنهام الإنجليزي على نادي لودو جوريتس البلغاري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحتل توتنهام المركز الأول برصيد 6 نقاط متساوياً مع نادي لاسك لينز النمساوي الذي فاز بهدف نظيف على نادي انتويرب البلجيكي الذي يمتلك أيضاً 6 نقاط، لتشتعل المنافسة في هذه المجموعة خلال الجولات المقبلة.

وتربع نادي دينامو زغرب الكرواتي على قمة المجموعة الحادية عشرة برصيد 5 نقاط، بعد فوزه بهدف نظيف على نادي وولفسبيرجر النمساوي الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني.

ودخل نادي فينورد الهولندي دائرة المنافسة على القمة في هذه المجموعة بعد فوزه على نادي سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد موسكو عند نقطتين، يحتل بهم المركز الرابع، ولكنه مازال يمتلك فرصة المنافسة على المركزين الأول والثاني.