كتب: أحمد نصر الدين

تنطلق غداً الثلاثاء، مباريات الدور نصف النهائي من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم السعودية، وفيها يلتقي نادي الهلال مع نادي أبها، وذلك في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وفي السابعة والنصف، يلتقي النادي الأهلي مع نادي النصر، في مواجهات قوية يسعى كل فريق خلالها لتحقيق الفوز من أجل التأهل للمباراة النهائية.

وقد تأهل الهلال إلى هذا الدور بعد فوزه في دور الـ64 على نادي عرعر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي دور الـ32 على نادي الجبلين بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي دور الستة عشر على نادي الفيصلي 6/5 بركلات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء المباراة بالتعادل 2/2، وفي دور الثمانية على نادي الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل أبها بعد فوزه في دور الـ64 على نادي القيصومة بهدفين نظيفين، وفي دور الـ32 على نادي العربي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فاز على نادي التعاون في دور الستة عشر، وفي دور الثمانية فاز 5/3 بركلات الجزاء الترجيحية على نادي الفتح بعد إنتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

أما الأهلي فقد تأهل بعد فوزه في دور الـ64 على نادي الجندل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي دور الـ32 على نادي النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي دور الستة عشر على نادي الفيحاء بهدف نظيف، وفي دور الثمانية على نادي الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل النصر عقب فوزه في دور الـ64 على نادي عفيف بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وفي دور الـ32 على نادي البكيرية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي دور الستة عشر على نادي ضمك بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي دور الثمانية على نادي العدالة بهدف نظيف.