كتب : أحمد نصر الدين

اختتمت مباريات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للرجال “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، وهي الجولة التي شهدت تعثر جميع الفرق التي تنافس على القمة بلا استثناء، ليظل الحال كما هو عليه في المراكز الأربعة الأولى.

وقد شهد اليوم الختامي لتلك الجولة، هزيمة نادي ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد أمام نادي فولهام الذي ارتفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر، وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 18 نقطة، يظل بهم في المركز الرابع، ويخسر ثلاث نقاط غالية كانت كفيلة بمنحه صدارة جدول الترتيب بالتساوي مع توتنهام وليفربول.

وقفز نادي وست هام من الثامن إلى الخامس، بعد فوزه على نادي أستون فيلا بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الفائز إلى 17 نقطة، ويتجمد رصيد الخاسر عند 15 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر.

وكانت تلك الجولة قد شهدت تعادل تشيلسي مع توتنهام بدون أهداف، ليرتفع رصيد توتنهام إلى 21 نقطة، يحتل بهم المركز الأول متساوياً مع ليفربول الذي تعادل أيضاً مع برايتون بهدف لكل منهما، وارتفع رصيد تشيلسي إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث.

وأضاع نادي ساوثها مبتون فرصة احتلال المركز الثالث والمنافسة بقوة على الصدارة بعد هزيمته من نادي مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد المان يونايتد إلى 16 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع، وتجمد رصيد ساوثها مبتون عند 17 نقطة، يحتل بهم المركز السادس.

وابتعد نادي إيفرتون عن صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب بعد هزيمته بهدف نظيف أمام نادي ليدز، ليتوقف رصيد إيفرتون عند 16 نقطة، يحتل بهم المركز الثامن، بينما ارتفع رصيد ليدز إلى 14 نقطة، يحتل بهم من المركز الثاني عشر.